سوزان نجم الدين: هذه حقيقة استبدالي بسيرين عبد النور

12 صور

أثناء وجودها في دبي حيث زارت «مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة»، التقت "سيدتي نت" الفنانة سوزان نجم الدين يرافقها زوجها الأتاسي، وكان لنا معها هذا الحوار:
كيف وجدت دورك في مسلسل «عمر بن الخطاب»؟ وما رأيك في الهجوم الذي طال المسلسل؟
العمل كان رسالة مهمة، بالإضافة إلى وجود المخرج المبدع حاتم علي، فقد أعجبني دور «ملكة فارس» لما تتمتّع به من صدق، واستقالتها عن العرش وهي تقول جملة «لن أدع التاريخ يذكرني عند دمار فارس»، بمعنى لن أكون أنا ملكة فارس عند دمارها، ولذلك احترمت هذه الشخصية وأحببتها، أما الشق الثاني من السؤال فلا أستطيع الإجابة عنه، لكن هذا طبيعي، فنحن في عصر الحريات، وكل إنسان لديه رأي يرغب في فرضه على الآخرين، وخاصة في الناحية الدينية.
*وماذا عن مسلسل «فتاة من الشرق» فقد قيل إنه تمّ استبدالك بالفنانة سيرين عبد النور؟
هل تصدّقين أو لا؟ كل حرف نشر على لساني عن هذا المسلسل لم أذكره، والموضوع مازال قائماً بيني وبين الشركة، وليس لدي أي فكرة عمّا كتب عن سيرين، ولكن أنا لا أتمسّك بأمر غير نصيبي، فلديّ أعمال ومهام أخرى كثيرة.
*ولماذا قيل إنهم استبدلوك بسيرين؟
لا أعلم. فقد عرض عليّ العمل ووافقت من حيث المبدأ، ولكنني فوجئت أن أصحاب هذا العمل هم من صرّحوا بذلك، ولا أعلم لماذا، فأنا وافقت على المسلسل واقترحت تأجيله لرمضان المقبل، لأنه عمل جيد، ولا يحتاج العمل عليه بشكل سريع.
أفكاري سرقت مني
*ما رأيك فيما يقال عن تراجع الفنانات المصريات والسوريات وظهور اللبنانيات؟
هذه موضة غير مختصرة على اللبنانيات فقط، فكلما تظهر فنانة من بلد ما يقولون ذلك، أما فيما يخصّ اللبنانيات فهذا أمر يسعدني ولا يضايقني، لأنه يؤكّد وجود نجوم حقيقيين هناك، وفي كل بلد، لكن كل ما في الأمر الظروف السياسية تنعكس على كل بلد والسياسة دائماً تؤثّر على الفن بطريقة ما.
*هل صادفك أصحاب الأدوار المفتوحة أي «ادفع أكثر للحصول على دور»؟
لا أتعامل مع هؤلاء من بعيد أو قريب، لأنني لا أنتظر مردوداً مادياً من الفن، بل أنفق عليه، فهو جزء من أعمال كثيرة، كوني مهندسة وسيدة أعمال وكناشطة إنسانية وبيئية، وهذا الشيء بعيد عن جذوري وتربيتي وأصالتي.
*ماذا عن الأعمال الفنية القادمة؟
نحضّر لعمل مشترك (مصري سوري تركي خليجي) غير مترجم أو مدبلج، فهو إنتاج ضخم، ولن أفصح عن المزيد، فقد تعلّمت ألا أعلن عن مشاريعي الفنية قبل تنفيذها، لأن العديد من الأفكار سرقت مني في السابق.
هكذا تغيّر شكلي
*قيل إنك خضعت لعملية تجميل في شفتيك من أجل المسلسل. ما حقيقة ذلك؟

أنا وجهي من النوع المتغيّر حسب الشعر والماكياج، وفي مرحلة من المراحل كنت أصوّر مسلسلات «شجرة الدر»، و«ولادة بنت المستكفي» و«أمهات»، في آن واحد، وكل شخصية تختلف اختلافاً كلياً عن الأخرى، هل هذا يعني أني كنت أجري عملية تجميل قبل كل مشهد؟! للأسف، الكلام غير «مجمرك» (مجاني وليس عليه ضريبة)، لذلك بعض الناس يقولون ما يريدون، فلم أجر أي عملية تجميل، أنا ضد تغيير الملامح، ولكن مع «الرتوش» الصغيرة والأمور البسيطة التي لا تتسبّب في تغيير الملامح، وقد أغيّر من شكلي فقط بالماكياج حسب دور الشخصية.
*كونك مهندسة هل تمارسين الهندسة في البيت؟
لقد اكتسبت من مهنة الهندسة العديد من الأمور، مثل التنظيم في المواعيد والعمل والحياة، فقد جعلتني أنظر للأمور بتفاصيل صغيرة، لأن الأفكار كلها واحدة بينما التفاصيل هي الفارق.