مصادرة الآلاف من رشاشات المياه وضبط مطلوبين في الكويت

صورة من المشاجرات في شارع الخليج
الفريق سليمان الفهد متوسطًا القيادات الأمنية
ممارسات خاطئة في الأعياد الوطنية
جانب من استخدام رشاشات المياه في الأعياد الوطنية
الفريق سليمان الفهد خلال جولته الأمنية لمتابعة عمل رجال الأمن
تواجد الأطفال في شارع الخليج
عدم الالتزام بتعليمات رجال الأمن
من المشاجرات في الأعياد الوطنية
من الاحتفال بالأعياد الوطنية
من مسيرات الاحتفالات الوطنية
جانب من استخدام رشاشات المياه في الأعياد الوطنية
العميد عادل الحشاش
إزعاج الآخرين
13 صور
ذكرت تقارير أمنية أن الجهات المعنية في وزارة الداخلية ضبطت العديد من المخالفين والمتهمين ممن عكروا صفو الاحتفالات بالأعياد الوطنية خلال اليومين الفائتين في الكويت، حيث قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بجولة تفقدية على شارع الخليج العربي للاطمئنان على الاستعدادات الأمنية المواكبة للاحتفالات الوطنية.
وقال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، إن الأجهزة الأمنية الميدانية المكلفة بتأمين الاحتفالات الوطنية سحبت ما يقارب 5 آلاف رشاش مياه من الباعة المتجولين والمحتفلين في جميع مواقع الاحتفالات خلال اليوم الأول، لافتًا إلى أن قرار سحب رشاش المياه اتخذ نظرًا لما تشكله من خطر، خصوصًا على الأطفال والأحداث، وتعرض حياتهم للخطر بسبب استخدامها بين المركبات أثناء سيرها، مما يعرضهم لحوادث الدهس. وفي المقابل ارتفع ضبط رشاشات المياه في أماكن أخرى إلى أكثر من 15 ألف رشاش مياه تمت مصادرتها من رجال الأمن كانت تستغل بشكل خاطئ من قبل المحتفلين، حيث صادر رجال قطاع الأمن العام وحده 12 ألف رشاش مياه على مدار 3 أيام متتالية، منها 4 آلاف الجمعة الماضية، و5 آلاف أمس الأول، و3 آلاف أمس.
في حين صادر رجال الأمن في قطاعي المرور والنجدة 3 آلاف رشاش مياه، علمًا أن أكثر المخالفات كانت على امتداد شارع الخليج بالكامل، ومن ثم مناطق الخيران وكبد والعبدلي والصبية والزور.
ليتبين أن حصاد الاحتفالات التي أجريت خلال اليومين الماضيين تضمن تحرير ما لا يقل عن 1400 مخالفة ما بين عرقلة حركة سير واستهتار ورعونة، حيث أوقفت القطاعات الميدانية والمتمثلة في الأمن العام والنجدة والمرور والمباحث الجنائية نحو 105 مطلوبين ومتغيبين إلى جانب 10 متعاطين، وتم إحالتهم إلى الجهة المختصة، أما المتعاطون فأحيلوا إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
هذا وضبط أيضًا 25 مطلوبًا مدنيًا وجنائيًا بواقع 10 جنائيًا و15 مدنيًا و30 متغيبًا، وتدخلت أجهزة الداخلية في فض ما لا يقل عن 30 مشاجرة بسبب رش المياه في الغالب، وتعمد أطفال فتح الأبواب ورش المياه داخل المركبات.