جولة بالصور على 5 قصور رئاسية سياحية

قصر الرئاسة "آك أوردا" في "أستانا" بني خلال ثلاث سنوات، وافتُتح رسميًّا سنة 2004
لقطة للقصر الرئاسي في "دوشنبه"، عاصمة جمهورية "طاجيكستان"
قصر الوحدة في "ياوندي" بالكاميرون يشتهر بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تحوطه
لطالما شكلت قلعة "براغ" مقرّ الحكّام في تشيكيا على مرّ العصور
قصر الكرملين الكبير يقبع على تلّ "بوروفيتسكي" المتمركز على الضفة اليسرى لنهر "موسكڤا"
لقطة من داخل قصر الكرملين الكبير الفخم
قصر الرئاسة "آك أوردا" في "أستانا"، يمتاز بقبته الزرقاء المذهبة المُصمّمة من 21 نوعًا من الرخام
7 صور

"سيدتي. نت" يجول بالصور على مجموعة من القصور الرئاسيّة التي تفتح أبوابها للزيارة، وتُصنّف بأنّها معالم سياحيّة:


| القصر الرئاسي في "دوشنبه" عاصمة جمهورية "طاجيكستان": هو مقرّ رئيس "طاجيكستان". يُعرف القصر أيضًا باسم "قصر الوحدة" و"قصر فاهدات".
| "آك أوردا" في "أستانا" عاصمة "كازاخستان": بنت مجموعة "مابيتيكس" قصر الرئاسة "آك أوردا" خلال ثلاث سنوات، وكان افتُتح رسميًّا سنة 2004. وهو يضمّ مكاتب موظفي الإدارة الرئاسية، ويبعد 80 مترًا عن العاصمة "أستانا". ويمتاز بقبته الزرقاء المذهبة المُصمّمة من واحد وعشرين نوعًا من الرخام.
| قلعة "براغ" في جمهورية "التشيك": تقع في حيّ القلعة التاريخي، وتعدّ الشاهد الحيّ على فنّ العمارة القوطيّة، إذ يعود تاريخها إلى القرن التاسع. ولطالما شكّلت القلعة مقرّ الحكّام في تشيكيا. علماً بأنّها تأسّست على يد الأمير بورجفوز. هي تمتدّ على مساحة 70.000 متر مربع، ويقع في داخلها القصر الملكي والكاتدرائية وثلاثة صروح دينية وأبراج دفاعية ومجموعة من الإسطبلات الملكيّة ومدرسة للفروسيّة. ونظرًا إلى موقعها المرتفع، فإنّها تُتيح لزائرها فرصة مشاهدة معالم "براغ" بشكل بانوراميّ.
| قصر الكرملين الكبير في العاصمة الروسيّة "موسكو": يقبع على تل "بوروفيتسكي" المتمركز على الضفة اليسرى لنهر "موسكڤا". علمًا بأنّه كان عبارة عن قلعة قديمة مُحاطة بجدران من الحجر، تقف في مواجهة تسلّل العدو، وهو يشهد على حضارة القياصرة الروس. ويضمّ المبنى، اليوم، متحفًا، هو عبارة عن مخزن للأسلحة وصندوق ألماس ومدفع القيصر وساحة "الكاتدرائية".
| قصر الوحدة في "ياوندي" بالكاميرون: سكن رئيس الكاميرون القصر منذ 6 نوفمبر/شباط 1982، عندما تولّى منصبه. والقصر الرئاسي يشتهر بمساحاته الخضر الشاسعة، التي تحوطه من جوانبه كافة.