مشاركة مميزة للحرفيين السعوديين في مهرجان "الموروث الشعبي" بالكويت

جانب من المشاركة
مشاركة مميزة للحرفيين السعوديين في مهرجان الموروث الشعبي بالكويت
2 صور
يشهد جناح السعودية المشارك حالياً في مهرجان "الموروث الشعبي" بقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في دولة الكويت مشاركة مميزة من الحرفيين السعوديين وفرقة الفنون الشعبية، والذين يمثلون مختلف مناطق السعودية.
ويحتوي المعرض الذي تشارك به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على عروض مختلفة للحرف والصناعات اليدوية التي تشتهر بها السعودية، مثل: حرفة خراز الجلديات، وصانع الألعاب الشعبية القديمة، وحرفة النحت على الأخشاب وجذوع الأثل، والرسم على الأبواب والفخاريات وغيرها.
وتحدث الحرفي عبدالله علي العيسى من منطقة القصيم عن طبيعة مشاركته، ذاكراً أنه يقوم بالرسم والنقش على الأبواب والنوافذ بالألوان الزيتية بجميع المقاسات، وقد تشرف بتمثيل السعودية في المهرجان للمرة الثالثة على التوالي، كما كانت له مشاركات سابقة في سوق عكاظ وسوق الغضا، ولديه متحف في محافظة المذنب، إضافة إلى محل شعبي هناك.
وأعرب عن سعادته لإتاحة الفرصة له للمشاركة في تطوير الفن التراثي وخدمة الوطن في المهرجانات الدولية، مثمناً دعم هيئة السياحة له لإشراكه في الفعاليات والمعارض المختلفة.
بدوره قال عبدالله بن صالح الصالحي: أنا حرفي نحات، أمارس النحت والفن التشكيلي، وطبيعة عملي النحت على الأخشاب، مثل: خشب الواوا، وخشب الأثل، وخشب الزان، والخشب السويدي، ومن أبرز المجسمات لي في المعرض مجسم عاصفة الحزم الذي حصد جائزة "سوق عكاظ للابتكار والإبداع في الحرف والصناعات اليدوية"، وجاء في المركز الثالث في عام ١٤٣٦هـ، إضافة إلى مجسمات من جذوع الأثل وغيرها من المجسمات التي حظيت والحمدلله بإعجاب الزوار.