«طب الأسرة» يساعد الأفراد على تبني السلوك الصحي السليم

معهد الكويت للاختصاصات الطبية
الدكتورة هدى الدويسان
مركز (العبدالله العبدالهادي) الصحي
3 صور
صرحت الدكتورة هدى الدويسان رئيسة كلية الرعاية الصحية الأولية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية، رئيسة مركز (العبدالله العبدالهادي) الصحي واستشارية طب الأسرة، أن (طب الأسرة) يؤدي دورًا مهمًا في تشخيص وعلاج الحالات المرضية في المجتمع، إضافة إلى مساعدة الأفراد على تبني سلوك صحي سليم، جاء ذلك في تصريحٍ لها أدلت به بعد مشاركتها في مؤتمر المنظمة العالمية لطب الأسرة (ونكا) الذي اختتم دورته الرابعة في أبوظبي.
وذكرت الدكتورة الدويسان أن عيادة طب الأسرة تقدم الرعاية الوقائية والأولية للمشكلات الصحية والاجتماعية، إضافة إلى التشخيص المبكر واتباع أفضل الطرق للحد من الأمراض الوراثية والتحويل للاستشاري المتخصص عند الحاجة لبعض الأمراض الخطرة.
وأضافت أن كلية الرعاية الصحية الأولية في الكويت تسعى إلى زيادة عدد منتسبي برامج طب الأسرة نظرًا إلى أهمية هذه المهنة التي تقدم خدمات صحية شاملة لعلاج الأمراض الوراثية والنفسية والإكلينيكية، وتوفر الجهد والوقت والمال للأفراد، موضحة أن نسبة «أطباء الأسرة في دولة الكويت من العاملين في الرعاية الصحية الأولية تبلغ حاليًا 30 في المئة».
كما أكدت أهمية مؤتمر المنظمة العالمية لطب الأسرة معتبرة إياه فرصة لتبادل الخبرات المشتركة واستعراض آلية تنظيم العمل والإستراتيجيات والخطط المتعلقة بتطوير مراكز الصحة العائلية والبرامج التدريبية لأطباء الأسرة والممارسين العامين.