إتيكيت يساعدك على إنشاء علاقاتٍ ناجحةٍ مع حماتك

إليك هذه القواعد التي يجب إتباعها عند التعامل مع والدة زوجك من خبيرة الإتيكيت والصورة صونيا صباح:

-إن كنتِ من المتزوّجات حديثاً، فاسأليها إن كانت ترغب في أن تناديها "أمّي" أو "عمّتي" أو "سيّدة X" إلى آخره. لا تناديها باسمها علناً، إلا إذا سمحت لكِ بالقيام بذلك.
-احترميها تماماً مثلما تحترمين أمّك، ولا تسيئي الحديث عنها أمام زوجكِ أو صديقاتكِ. ففي نهاية المطاف، لا تنسي أنّها أمّ زوجكِ وتستحقّ جزيل الاحترام.
-إن كانت تميل إلى تكثيف زياراتها وخرق فسحتكِ الشخصيّة، فلا تغضبي، بل تكلّمي معها بهدوء، وفسّري لها أنّ عليكِ الالتزام بجدولٍ معيّنٍ. احرصي على أن تعرف أنّ حضورها مرحّبٌ به مع التشديد على أنّه عليها إعطاء -إشعار مسبق لكي لا تخطّطي لأيّ مشاريع أخرى.
-إن كان لديكِ أطفال، فيمكنها أن تساعدكِ في الاعتناء بهم. وبالتالي، إن تعيّن عليك مغادرة المنزل وقدّمت خدماتها، واعتنت بالأطفال، احرصي على شكرها، وأظهري لها مدى تقديرك لمعروفها.
-في ما يتعلّق بالأعياد والمناسبات، نسّقيّ مع زوجكِ، واحرصا على زيارة عائلتكِ وعائلته على حدّ سواء؛ وبهذه الطريقة ستسرّ أمّك وأمّه.
-احترمي حماتك عبر تقديم مقعدك في السيّارة أو على المائدة، كما خصّصي بعض الوقت لتناول الطّعام أو شرب القهوة معها، وأظهري لها أنّك لست مجرّد كنّة بل صديقة وابنة.
-لا تنسي المناسبات المهمّة مثل عيد ميلادها، إذ أنّها ستقدّر مدى اكتراثك لها، وستُساندك في المستقبل، إن احتجت إلى ذلك.

 

هل فاتك  التسجيل في مجلة سيدتي الإلكترونية ؟ الآن سجلي معنا واحصلي على أجمل المواضيع التي تهمك في كافة أمور حياتك...

سيدتي موقع المرأة العصرية بثوبها الجديد.

http://www.sayidaty.net/mailchimp/subscribe