أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق مشروع أكبر حديقة في دبي بمساحة مليون ونصف المليون متر مربع

في خطوةٍ تمثل إضافة قيمة إلى الوجهات السياحية المتميزة التي تزخر بها إمارة دبي، وقعت البلدية مذكرة تفاهم مع شركة دبي القابضة، لإطلاق أكبر حديقة عامة في دبي بمساحة إجمالية تبلغ 1،430،000 متر مربع في منطقة دبي لاند.
يهدف المشروع الجديد إلى توفير بيئة طبيعية تشجع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي ومفعم بالنشاط، بما يسهم في الارتقاء بمستوى سعادة الناس وبناء مجتمع أكثر صحة ولياقة، كما يرسخ مكانة دبي باعتبارها إحدى أكثر المدن سعادة في العالم. وستكون الحديقة إلى جانب كونها وجهة رياضية وترفيهية، بمثابة مختبر للابتكارات الجديدة، إذ من المخطط استخدام حلول مبتكرة لتوليد الكهرباء في الموقع، والتناضح العكسي لتحلية المياه، وتدوير النفايات وتقنيات الظل الطبيعي، بالإضافة إلى البطاقات الذكية الخاصة بالتذاكر والمشتريات، وتقنيات الواي فاي.
ولتتماشى الحديقة مع أفضل المعايير العالمية، تسعى بلدية دبي إلى زيادة نصيب الفرد من مساحة الحدائق إلى 12. 5 متر مربع، وسيعمل هذا المشروع على زيادة المساحات العامة في دبي بنسبة 17%.
كما ستوفر الحديقة عند اكتمالها مساحات متنوعة الأغراض، منها مسارات للجري بطول 20 كيلومتراً، وممرات 30 كيلومتراً، وأكثر من 7 كيلومترات من الدروب الطبيعية، وما يزيد على 14 كيلومتراً من المسارات المخصصة للدراجات الهوائية، و45 ملعباً لمختلف أنواع الرياضات، وخمس مناطق رئيسة لإقامة الفعاليات، و55 منطقة لعب للأطفال، إضافة إلى مساحات مخصصة لمحال التجزئة والمطاعم والمقاهي.
ومن المقرر البدء في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تبلغ مساحتها 318،000 متر مربع، مع نهاية العام الحالي، وستشمل مساراً للجري بطول 4 كيلومترات، وممرات طبيعية بطول 7 كيلومترات، ومسارين للدراجات الهوائية بطول 2 كيلومتر، و10 ملاعب رياضية، وموقعاً لإقامة الفعاليات.
هذا وتعتمد الحديقة حلولاً نظيفة تحفاظ على البيئة وتدعم جهود الاستدامة؛ إذ ستستخدم حلولاً مبتكرة، تساعد في الحد من استهلاك المياه، كما تضم ما بين 10 آلاف و15 ألف شجرة محلية ومتأقلمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X