أسرة ومجتمع /شباب وبنات

يعدني بالزواج كل مرة ثم يختفي.. كيف أتصرف؟

مساء الخير، أنا بنت عندي ٢٢ سنة ومنذ فترة تعرفت على شاب مصري تفاهمنا وأحببته وطلب مني الزواج. بس بعدين صار يتحجج بالشغل وقلل الحكي بيننا، وبعد فترة أبوه مرض وما عدنا حكينا لأنه ما عاد رد على رسائلي، لهذا اضطررت أن أبتعد، بس بعد مرور شهر ونص الشهر رجع راسلني وقال إن والده مات، ولهذا ما كان يتواصل معي ورجع وعدني بالزواج وأنه ما راح يتركني. بس بعد أسبوعين رجع اختفى وما بعرف أي شيء عنه. بماذا تنصحيني.. بليز؟
( نجوى)

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1 أنصحك أن تهمليه، فهذا الحب وهذه الوعود بالمراسلة هي وهم أكثر منها واقع وحقيقة.
2 واضح أن الشاب من بلد غير بلدك، لهذا أعتقد أنك ذكرت جنسيته، وهي مناسبة لأقول لك ولبناتي إن لكل بلد عاداته وأسلوب تعامل أهله، وهذا يعني أننا قد نعيب تصرفًا ما لإنسان، فيما يعتقد هو أنه عادي وبسيط ولا يشكل مشكلة.
3 هذا التفاوت بأساليب التعامل والسلوك العام يحدث أيضًا بين أهل البلد نفسه، لهذا عليك أن تعي ذلك ولكن من دون أن تقبلي التصرف كعذر، فالصراحة والوضوح مطلوبان في الارتباط.
4 هنا نأتي إلى مسألة الارتباط. وواضح هنا أن الموضوع كلام في كلام، لهذا اختاري: إما الاستمرار في التخبط وانتظار ظهوره واختفائه، وهو ما لا أنصح به، وإما طلب التقدم لخطوبتك رسميًا إن كنت واثقة من أنه العريس المناسب، وإما التوقف عن الحكاية كلها، وإعطاء فرصة لنفسك لدراستك وحياتك العملية ريثما يقدر الله لك نصيبك.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X