إطلاق مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي

شعار مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي
المتحدث الرسمي للمهرجان الدكتور طلال بن خالد الطريفي
3 صور

تستعد إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لإطلاق مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي، وتشمل الجائزة فنون الأدب الشعبي في 3 مجالات هي: الشيلات، والشعر الشعبي، والمحاورة.
وقال المتحدث الرسمي للمهرجان الدكتور طلال بن خالد الطريفي، وفقاً لـ "الوكالات": إن جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي تعد أضخم جائزة للأدب الشعبي، وتمنح إلى 3 متسابقين في كل مجال من مجالات الأدب الشعبي، ويحصل كل فائز منهم على 5 ملايين ريال. مبيناً أن ضخامة الجوائز تؤكد مدى الاهتمام بالأدب الشعبي، وما يمثله من قيم ثقافية وتاريخية واجتماعية، والدعم الكبير للأصالة والتراث.
وبيَّن الطريفي أن هذه الجائزة تهدف إلى التأكيد على الوحدة الوطنية، وتقديم الموروث الثقافي التاريخي بألوانه المختلفة، وتعزيز الإرث الثقافي الوطني في نفوس الشباب، وإحياء التراث الأصيل في المجتمع السعودي، ودعم وإثراء المكتبة الثقافية الوطنية، وتعزيز الإبداع.
وأضاف أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يعد مناسبة وطنية، يمتزج في نشاطاتها وفعالياتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر، ومن أسمى أهدافه التأكيد على هويتنا العربية والإسلامية، وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه، والمحافظة عليه ليبقى ماثلاً للأجيال القادمة، كما أكد حرص إدارة المهرجان من خلال هذه الجائزة على تلبية رغبات جميع محبي الأدب الشعبي في السعودية والوطن العربي، واستشعار دورها الثقافي المنوط بها إزاء المجتمع.