كيف تختارين مصفف الشعر المناسب لك

أفضل صفات مصففي الشعر
قومي باختيار المصفف الذي يخاف على شعرك من الحرارة العالية
فروة الرأس تحتاج إلى التدليك لتنشيط الدورة الدمويّة
3 صور

لكلّ منّا مصفّف الشعر المميّز الذي نرتاح معه عن غيره من المصفّفين، كما أنّ لكل مصفّف طريقته الخاصة في العناية بالشعر وبتصفيفه أيضاً، ولكن هل مصففكِ المفضّل يُعتبر بارعاً في عمله؟ فقد لا تعرفين هل هو مصفف جيّد أم لا؟ فكيف ستقومين بتحديد ذلك؟
تعرفي مع "سيِّدتي نت"، على أفضل صفات مصففي الشعر وكيفية اختيارهم من خلال التالي:

قد يعجبك: بالصور : 30 تسريحة ناعمة للمرأة العمليّة

1.تدليك فروة الرأس: بعض المصففين لا يقوم بتدليك فروة الرأس جيداً عند الغسيل، وذلك خطأ، ففروة الرأس تحتاج إلى التدليك لتنشيط الدورة الدمويّة، ما يؤدي إلى تحسين الشعر وزيادة نموه، كما أنّ التدليك سيشعركِ ببعض الاسترخاء أثناء الغسيل، لذلك فمن أهم صفات مصفّف الشعر البارع، اهتمامه بفروة الرأس.
2.تقليم أطراف الشعر: يعتقد بعض مصففي الشعر، أنّ الشعر إذا كان جيداً، فلن يحتاج إلى القص، وهذا اعتقاد خاطئ، فذلك سيجعل شعركِ أقصر، بل عليكِ قصّ أطراف شعركِ المقصّف، فذلك سيحسّن من صحة شعرك.
3.صبغ الشعر: يعتقد البعض أنه يمكننا صبغ الشعر في المنزل، وتوفير المال والوقت، بدلاً من الذهاب إلى مصففي الشعر، إلا أنّ صبغ الشعر في المنزل قد يجعلكِ تضعين الكثير من الصبغة على شعرك، وقد لا تحصلين على اللون الذي تبحثين عنه، لذا لا بدّ من صبغ شعركِ لدى مصفف الشعر للحصول على اللون الأنسب لكِ، والتقليل من الموادّ الكيميائيّة التي ستضعينها على شعرك.
4.تصفيف الشعر: قومي باختيار المصفف الذي يخاف على شعرك من الحرارة العالية، وعند استخدام المكواة، يستخدم المكواة ذات الحرارة المنخفضة التي لا تؤثّر على صحة شعرك.
5.نصائح مصففي الشعر: سينصحكِ مصففو الشعر البارعون، باستخدام الزيوت الطبيعية والعلاجات المنزلية لزيادة قوة وصحة شعرك، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو، فهي من أكثر العلاجات انتشاراً للحفاظ على صحة شعرك.