أحب رجلا يكبرني بـ 17 سنة!

"سيدتي نت" تتيح لفتياتنا في سن المراهقة طرح مشاكلهن والتعامل معها بسرية تامة، لتجيب عليها "الخالة حنان" عبر الإميل:
[email protected]

الخالة حنان، أرجوك أحتاج إلى مساعدتك، مشكلتي أنني أحب شخصاً اكبر مني بـ 17عاماً، ولا أستطيع الابتعاد عنه، وهو أيضاً يحبني. مشكلتي أنني لم أعد أركز في دراستي، كما كنت في السابق، وأحاول ذلك كثيراً لكنني لا أستطيع.. أرجوك ما الحل، ساعديني؟

ساره FOR EVER

الحل
1. أقول لابنتي الغندورة سرسورة، أن عليها كي تحل مشكلتها أن تفهم نفسها أولاً.. واسأليني ازاي!

2. لأن ما سجلته أمام اسمك ( فور إيفر) يعني إلى الأبد، يعكس رغبة دفينة لديك بأنك بحاجة إلى حب يدوم طويلاً.. مثل حب الأم والأب مثلاً!

3. لهذا أجد أن تعلقك بهذا الرجل الذي يكبرك بـ 17 عاماً هو حالة أكثر منه حباً.. واسأليني كمان ازاي؟!

4. جواب خالة حنونة لسرسورة الشعنونة هو أن تسأل نفسها لماذا لا تستطيع الابتعاد عنه؟ ورغم أنها لم تخبرنا عن عمرها، إلا أن طريقة طرحها للمشكلة تجعلنا نتوقع أنها في السابعة عشرة من العمر على أبعد تقدير..

5. المهم أن هذا الحب مؤذ جداً لسرسورة، وعليها أن تكتشف ذلك بنفسها، لأن أول الأذى أنها لا تستطيع التركيز في دراستها.. فلو كان حباً حقيقياً قوياً لكان دافعاً لها للدراسة والتفوق والنجاح..

7. نصيحتي الأخيرة لسرسر أن تعزز علاقتها بأهلها، وتحاول أن تكتشف ما ينقصها في تلك العلاقة، والأفضل أن تصارح أمها وتخبرها بأنها بحاجة إلى حنان والدها مثلاً، أو أمنيات معينة تتمنى أن تتحقق لها.

8. حاولي يا ابنتي الحبيبة أن تنشغلي أيضاً بدراستك، لأن الدراسة لا تعوض، ويمكن إذا قويت إرادتك وأعطيت نفسك فرصة للتفكير من بعيد بهذا الحب، ستكتشفين أنه وهم.. أو حب حقيقي.. لكن تذكري أن ذلك لا يمكن أن يحدث الآن، بل بعد أن تبتعدي وتدرسي وتنجحي لتكوني مؤهلة لاتخاذ قرار مصيري كهذا القرار..