طالبات تقنية البنات يتنافسن حول الإبداع

الأمير خالد الفيصل
طالبات تقنية البنات يتنافسن حول الإبداع
4 صور
شهدت الكلية التقنية للبنات، بجدة، منافسة قوية توجت بنهائي مسابقة الابتكارات «حلول إبداعية»، إحدى أهم مبادرات الكلية، ضمن فعاليات «ملتقى مكة الثقافي 1438» تحت شعار «كيف نكون قدوة؟» والذي يرعاه الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، حفظه الله.
وثمّنت الدكتورة ندى زرنوقي، عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة، والتي رعت ختام المسابقة، وسط حضور نسائي كبير، المبادرة العظيمة الهادفة لإطلاق مثل ملتقى مكة الثقافي، وجهود المسؤولين عليه نحو متابعة تنفيذه على مستوى محافظات المنطقة بجهود متوازية، لمسنا أثرها على صعيد كافة القطاعات، ومنها القطاعات التدريبية، حيث شهدت هذه القطاعات حراكًا مختلفًا إيجابيًا نحو تنفيذ العديد من الفعاليات التي تستهدف إحياء وإعادة تشكيل القيم، وفق الرؤية التي تستهدف بناء الإنسان وتنمية المكان. وأشادت كذلك بجهود الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة؛ لمتابعة تنفيذ فعاليات ومبادرات الملتقى على مستوى محافظات المنطقة.
من جهتها، أوضحت المدربة دعاء المالكي، رئيسة وحدة الأنشطة بالكلية، أن المسابقة التي حظيت بمشاركة عدد كبير من المتدربات تهدف إلى اكتشاف المتدربة المبتكرة القدوة القادرة على ابتكار حلول إبداعية؛ لتحويل الأفكار إلى مشاريع عملية تساهم في خدمة المجتمع، وبناء الحلول الحديثة، مبينة أنه تم عرض المشاركات على مسرح الكلية، وكان التقييم من قبل المتدربات اللاتي استمتعن بالعروض.
وفي الختام، قلدت وكيلة شؤون المتدربات، نجاة عبدالعزيز أزهر، الفائزات بالميداليات، وتسليمهن جوائز المسابقة، التي سيطر عليها قسم الوسائط ورسوميات الحاسب الآلي، حيث حصدت جائزة وميدالية المركز الأول المتدربة بشرى عابد الحربي، فيما ذهبت جائزة وميدالية المركز الثاني للمتدربة جميعة جمعان المولد، وأخيرًا حصلت المتدربة غدير علي الشهري على جائزة وميدالية المركز الثالث. وأكدت أزهر أن مثل هذه المسابقات تسهم في تنمية الأفكار الإبداعية بين المتدربات وتحفزهن للمشاركة في مثل هذه المسابقات؛ ليتنافسن ضمن أطر المنافسة الشريفة وبكل روح رياضية، مما يعود بالمنفعة على الوطن.