أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنقاذ متسلقة تعرضت لنزيف بالرأس أثناء تسلقها جبل جيس

تعرضت متسلقة سورية، أمس، لنزيف بالرأس أثناء ممارستها هواية التسلق على جبل جيس في رأس الخيمة، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تمكّن فريق تابع للمركز الوطني للبحث والإنقاذ من إنقاذها.
وقال رئيس قسم الإسعاف والإنقاذ في شرطة رأس الخيمة، الرائد طارق الشرهان، إن غرفة العمليات التابعة لشرطة رأس الخيمة تلقت بلاغًا من فريق من المتسلقين مكوّن من 27 متسلقًا، يفيد بتعرض زميلة لهم للسقوط من الجبل، فتوجه فريق من القسم وطائرة من الإسعاف والإنقاذ إلى مكان البلاغ. وفقًا لما ورد في الإمارات اليوم.
وأضاف أن الطائرة لم تتمكن من الوصول إلى مكان الحادث؛ بسبب وعورة المنطقة الجبلية، فتمت الاستعانة بطائرة من المركز الوطني للبحث والإنقاذ، مزودة بأحدث الأجهزة الطبية ووسائل الإنقاذ، فيما لم يتمكن فريق الإسعاف من الوصول إلى مكان البلاغ بسبب بعد المسافة؛ لأن المنطقة التي سقطت فيها المتسلقة تبعد أكثر من ساعتين مشيًا على الأقدام من النقطة التي بلغتها سيارات الإسعاف والإنقاذ، مشيرًا إلى أن طائرة المركز الوطني للبحث والإنقاذ أسهمت بشكل كبير وفعال في الوصول إلى المصابة، على الرغم من صعوبة المنطقة الجبلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X