مصريّة تُنظّم مسابقة لقوالب الحلوى على "فايسبوك"

قالب حلوى على شكل حقائب نسائية واكسسوارات
قالب حلوى على شكل عربة فول مدمس
شكل حديقة
شكل اكسسوار
4 صور

نظّمت وسام ناصر، إمرأة مصرية، مسابقة هي الأولى من نوعها في مصر لأفضل مذاق وأفضل شكل في عرض قوالب الحلوى من مبدعات في هذا المجال.

وقد أطلقت على المسابقة اسم "Cairo Cake Fair"، حيث حفّزت المتسابقات للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً موقع "فيسبوك".

وقد بدت الصور من الخارج كـ "حلة محشى وطاجن بامية، وصينية بطاطس باللحم، وفرخة مشوية"، إلا أنها في الحقيقة من الداخل "قوالب حلوى إسفنجية مطعمة بالشوكولاتة السائحة، كريم شانتيه وفانيليا"، لتدخل منافسة لأفضل شكل ومذاق.

"Cairo Cake Fair" مسابقة لصناعة قوالب حلوى بأشكال وطرق مبتكرة، فكرت فيها وسام ناصر بعد مشاركتها في عدة مسابقات في الخارج تقول عنها: "في الخارج الناس مهتمة جدًّا بشيف الحلويات وصناع التورت، وهذا المجال غير موجود في مصر على الإطلاق، ففكرت أعمل مسابقة تعيد تراث المطبخ المصري، وتسلط الضوء على إبداعات صناعة الكيك".

وعلى صفحة تحمل اسم المسابقة، نشرت وسام معلومات عن فكرتها وكيفية المشاركة، قائلة: "ناس كتير اشتركت، وكان أمامي اختيارين الأول أعمل المسابقة فى مكان كبير، والثانية أني أقسم المتسابقين على مجموعات، ولأن الدعم ذاتي، ففكرت فى تقسيم المشاركين".
المسابقة الأولى كانت صناعة الكيك تعبر فيها عن تراث الأكل المصري، فتنوعت أشكالها بين "حلة محشي ورق عنب، وطواجن الأكل البيتي، وأخرى على شكل عربة الفول"؛ وقالت وسم عنها "المشاركات أبدعوا وطلعوا حاجات متعملتش قبل كده".

أما الثانية، فكانت صناعة قوالب حلوى على شكل إكسسورات مصنّعة يدوياً، وكانت على شكل "بيت مزين بقطع إكسسورات عبارة عن كرز وحلوى"؛ وقالت وسام عنها "المشاركات أخذوا المسابقة كفرصة لعرض وإخراج أفضل ما لديهم، وكانوا مبسوطين جداً، وقدموا حاجات مختلفة جداً".

المتسابقات ونتاج أعمالهن، نالت اعجاب الكثيرين من رواد "فايسبوك" الذين تداولوها وطالبوا بتنفيذ المسابقة مرة ثانية على نطاق أوسع، وهذا ما أكدته وسام حيث تمنّت أن تنفّذ المسابقة في مكان كبير وأن يكونوا المشتركات أكثر، وأن نستطيع دائماً أن نسلّط الضّوء على مهارة الأيدي المصرية.