جمال /مكياجك

مكياج نفرتيتي الجديد للأم السعودية

إيمان عباس Eman Abbas
إيمان عباس وخطوات تطبيق الكحل العربي
قلم كحل أسود " امباكت سموكي أي بانسيل" Impact Smokey Eye Pencil من " غوتشي" Gucci
ماسكرا " ماكسي مود" Maxi Modمن " كيكو" Kiko
رموش " أيلاشز 9" Eyelashes 9 من " نارس" Nars

يُعتبر المكياج المصريّ من أقدم صيحات الجمال، ولا سيّما في طرق تطبيق الكحل الأسود، الذي تحوّل الى موضة أساسيّة عُرفت بالعيون الدخانيّة. الا أنّ مكياج نفرتيتي تطوّر بشكل لافت ليناسب كلّ سيدة ولا سيما الأم السعودية التي تحب المكياج الفاخر. تابعي أحدث الخطوات للحصول على هذا المكياج، مع مدوّنة الجمال إيمان عباس Eman Abbas.

قد يعجبك: الذهب على الشفاه جديد المكياج العسكري الفاخر

ولدت  إيمان عباس Eman Abbas  من أبوين مصريين، ونشأت في باي ريدج "بروكلين"، متأثرة بكل من نفرتيتي Nefertiti  وتايرا بانكس Tyra Banks  . مزجت إيمان كلّ هذه التأثيرات الجماليّة، وصنعت اتجاهاً جماليّاً جديداً من عين القطّة، بتوقيعها الخاص.

تقول إيمان: إنّها استوحت فكرتها من الفن المصريّ، فقد أخذت من نفرتيتي طريقة وضع مكياج العين، وهذا ما يسمّى في مصر"رسم العين". عن طريق استخدام وشم "كات فون دي Kat Von D" الكحل السائل، رسمت إيمان الخطوط الأولى حول العين في حركة دائريّة، ثم بعناية شديدة صَنعت الأجنحة خارج الخط السفلىّ من الرموش، وأعادته مرة أخرى نحو الجفن العلويّ، ثم ملأت المثّلث الخارجي، ورسمت خطّاً ضيّقاً على طول الرموش السفليّة لاستكمال الاطلالة. هذه الاطلالة بحاجة الى التدريب، ولكنّ إيمان تكشف عن السرّ للحصول على أفضل النتائج، فهي تقول: إنّه يجب ان تضعي يدكِ على وجنتكِ كي لا ترتجف، وبذلك تحافظين قدر المستطاع على خط واضح، كما تنصحكِ بأن تحافظي على رسمة الخط قريباً بما فيه الكفاية من خط الرموش.

لاستكمال الاطلالة، تضع إيمان طبقتين من الماسكرا، إلا انّها تستخدم الخروَع وزيت اللوز، للحفاظ على سماكة وكثافة رموشها في الايام العاديّة، وهذه الطريقة تعتمدها المصريّات دائماً.

بعد مكياج العين، تملأ ايمان حاجبيها وتضيف أحمر الشفاه بلون محايد.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X