ارتفاع الحرارة في دول الخليج خلال الأشهر المقبلة

المؤشرات الحرارية
ارتفاع الحرارة في دول الخليج خلال الأشهر المقبلة
3 صور
اتَّفقت المراكز والهيئات المختصة بشكل عام مع منظمة الأرصاد العالمية حول التوقعات بعيدة المدى "WMOLC LRF"، في ترجيح إمكانية ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
حيث أشارت تنبؤات نماذج الطقس الإقليمية والعالمية إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة "بقية شهر مارس وإبريل ومايو"، بنسبة تتراوح ما بين "+0.5 °C إلى 1.0 درجة"، مع الأخذ في الاعتبار التفاوت بين منطقة وأخرى، بالإضافة إلى ما يستجد من متغيرات جوية في الرطوبة، وسرعة واتجاه الرياح. وتوضح التوقعات بالاعتماد على 12 نموذجاً للمناخ، أن نسبة وكمية هطول الأمطار في منطقة الخليج ستكون في المعدل الطبيعي المعتاد في الموسم الربيعي. وفقاً لـ "الوكالات".
في ذات السياق، قال متابعون لأحوال الطقس: إن درجة الحرارة في المنطقة الشرقية ستنخفض بمستويات طفيفة منتصف هذا الأسبوع، وستبدأ في التراجع اعتباراً من اليوم في مناطق الرياض وحائل والقصيم وتبوك والجوف والحدود الشمالية، فيما تنحسر مؤثرات المنخفض المتوسطي، وتتحول الرياح إلى شمالية باردة نسبياً، وتنشط بسرعات عالية جداً خلال الساعات المقبلة مصحوبة بموجات من الغبار الكثيف في أنحاء متفرقة، وتكون قوية في الأجزاء الشمالية من شرق وغرب السعودية، وقد تسبب تدني وانعدام مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق.