اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حنان بلخي رئيساً لجلسة "ضمان سلامة المرضى من كورونا"

الدكتورة حنان بلخي
2 صور
بهدف عرض أحدث الطرق الطبية في مكافحة العدوى، تترأس الدكتورة السعودية حنان بلخي جلسة "ضمان سلامة المرضى والتعافي من وباء كورونا".
يأتي ذلك ضمن الجلسة العلمية السابعة في اليوم الثاني من ورش العمل في مؤتمر "سلامة المرضى السابع 2017"، وهي موجهة بشكل مباشر إلى القطاع الإداري في المستشفيات، وتركز على الدعم الإداري لبرامج مكافحة العدوى، ومساندتها في تحقيق أجندتها. وسيشارك في ورشة العمل البروفيسور ميوثينق من جامعة سنسيناتي الذي يعد من رواد سلامة المرضى في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكدت الدكتورة حنان بلخي، المدير التنفيذي لقسم مكافحة العدوى في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، على أهمية المواضيع المطروحة في هذه النسخة من المؤتمر التي تركز بشكل كبير على التجارب الدولية والمحلية في معالجة وطرق التعامل العلمي مع مكافحة العدوى، التي تمس سلامة المريض والمرافق وحتى الممارس الصحي على حد سواء. بحسب "الوكالات".
وشددت على ضرورة التركيز على إشراك المختصين في المجال الصحي بأهم الإنجازات في مكافحة العدوى التي تعتمد على تعاون جميع أقسام المستشفى، إضافة إلى الإدارة، مؤكدة أن هناك توجهاً عالمياً للتأكيد على هذا الأمر خاصة من منظمة الصحة العالمية بغية التصدي للأمراض التي تنتقل في بيئة المستشفيات.