الأمير عبدالله الفيصل: المرأة السعودية تفوقت في مجال الطب

الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
64 طبيباً مبتعثاً، قُبِلوا في برنامج المطابقة للزمالة الطبية بـ "البورد الأمريكي"
3 صور
في أجواء بهيجة مملوءة بالإنجازات والتفوق العلمي، شهدها احتفال الملحقية الثقافية السعودية بالأطباء المبتعثين ضمن "برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي"، وبرامج الابتعاث من الجامعات، خاطب السفير السعودي لدى أمريكا الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي 64 طبيباً مبتعثاً، قُبِلوا في برنامج المطابقة للزمالة الطبية بـ "البورد الأمريكي" للعام 2017 قائلاً: إن أكبر نجاح للسعودية في مجال الكوادر البشرية، هو تأهيل الأطباء وابتعاثهم إلى أفضل الجامعات والمراكز الطبية في العالم.
وأضاف أن "المرأة السعودية أظهرت تفوقاً في مجال الطب، ولا ينكر أحد مدى تأثيرها في هذا المجال".
وثمَّن الأمير عبدالله جهود الأطباء المبتعثين، مؤكداً استمرار دعم السعودية أبناءها في المجال الطبي، والمجالات الأخرى، ودعم تميزهم ونجاحهم.
من جهته، قال رئيس قسم البرامج الطبية في الملحقية الدكتور عادل باشطح: إن الطبيب السعودي أصبح منافساً لأقرانه من الجنسيات الأخرى. مبيناً أن "من بين 3 آلاف طبيب قُبِلوا في البرنامج هذا العام هناك 64طبيباً سعودياً". وفقاً لـ "الوكالات".
أما الملحق الثقافي محمد العيسى، فأكد أن المبتعثين السعوديين في برنامج الزمالة الأمريكية أبرزوا تميزاً للسنة الخامسة على التوالي، واعتبر نجاحهم مفخرة وطنية تعكس اهتمام القيادة بصناعة جيل يقود القطاع الصحي.
وشدد العيسى على أهمية تطوير خدمات الملحقية، وابتكار برامج ترتقي ببرنامج الابتعاث، مبيناً أن السعودية ستحظى بعدد كبير من الأطباء المؤهلين والمتخصصين بدقة في المجالات الطبية المختلفة.