استعدادات لافتتاح مستشفى الملك عبدالله في جامعة نورة

البيئة الإستشفائية
استعدادات لافتتاح مستشفى الملك عبدالله في جامعة نورة
3 صور
وصف الدكتور أحمد بن محمد أبو عباة، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الترتيبات الجارية لتدشين المستشفى، بأنها "كبيرة، لتناسب أهمية الحدث الذي يرعاه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبتشريفٍ من أمير منطقة الرياض".
وقال: إن الاستعدادات جارية على مختلف المستويات في الجامعة والمستشفى لافتتاح هذا المرفق الذي يشكِّل إضافة نوعية لقطاع الصحة والتعليم الجامعي في السعودية. وأضاف أن دخول المستشفى طور التشغيل الرسمي سيضع أمام المهتمين بقطاعي الصحة والتعليم نموذجاً في التكامل بين هذين القطاعين، لأن المنهجية المعتمدة في المستشفى متميزة، واعتمدت الأساليب الحديثة في التخطيط الاستراتيجي، مشيراً إلى أن استراتيجية المستشفى اعتمدت دمج مفاهيم ومعايير التميز في إعداد وتنفيذ الخطط من خلال ترجمة استراتيجية المنشأة إلى هيكلة إجراءات عمل مختلفة المستويات، وربطها بمحاور الاستراتيجية الأساسية.
وأكد أن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي أوجد ابتداءً تصوراً جديداً وعصرياً للخدمات الصحية والتعليمية، حيث إنه يتميز بأن مبناه يعتبر جزءاً أساسياً من الخدمة الصحية، فقد تم اعتماد مفهوم "التشافي بالتصميم"، وهو أحد أبرز وأحدث الطرق العلاجية الحديثة.
يشار إلى أن الافتتاح الرسمي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي سيكون يوم الثلاثاء 29/6/1438 هـ، الموافق 28/3/2017.