الرجال العرب ينافسون النساء في عمليات التجميل!

نسبة الرجال الذين يجرون عمليات التجميل ارتفعت
الرجال العرب ينافسون النساء في عمليات التجميل!
3 صور
لم يعد مجال التجميل حكراً على السيدات فقط، حيث إن عدداً كبيراً من الرجال باتوا يخوضونه في سبيل تحسين مظهرهم، خاصة في الوطن العربي!
هذا ما كشفه مؤتمر طبي أقيم في دبي، أكد تزايد إقبال الرجال على إجراء عمليات التجميل في المنطقة العربية. وقال المشاركون في المؤتمر: إن التقديرات تشير إلى أن نسبة الرجال الذين يجرون عمليات التجميل ارتفعت إلى 20% مؤخراً بعد أن كانت 10% قبل بضع سنوات، و5% فقط قبل نحو 10 سنوات. لافتين إلى أن الإقبال يشمل رجالاً من مختلف الدول العربية.
وقال الدكتور حسن كلداري، الأستاذ في كلية الطب جامعة الإمارات، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر: إن عمليات البوتكس تأتي في المرتبة الأولى بين عمليات التجميل التي يطلبها الرجال، بنسبة تصل إلى 15%، ثم "الفيلر" بنسبة 10%، ثم استخدام الليزر في إزالة الشعر بنسبة 8%، ثم التقشير بنسبة 5% من إجمالي أنواع عمليات التجميل الكثيرة والمتنوعة. ولفت إلى أن الفئة العمرية الأكثر إقبالاً على التجميل هي ما فوق 30 عاماً، "إلا أنه في الوقت نفسه هناك زيادةٌ في إقبال الشباب فوق 20 عاماً على تلك العمليات". بحسب "الوكالات".
ونصح كلداري الشباب بالابتعاد عن حقن التجميل، لأن الجلد لايزال في مرحلة الشباب، ولا توجد حاجة طبية إلى الحقن. لافتاً إلى أن "بعضهم أصبح يتعامل مع الحقن بالبوتوكس كأنه موضة، وهذا غير صحيح طبياً، لأن البوتكس قد يؤثر على حركة العضلات". مشيراً إلى أن اللجوء إلى عمليات التجميل دون الحاجة إلى ذلك هو مضيعة للمال والوقت، وقد تصحبه عوامل سلبية على الجلد والجسم، مطالباً الأطباء بعدم استغلال مراجعيهم، واندفاع الشباب، أو غيرهم نحو عمليات التجميل.