تعرفي على أقصر 8 رحلات جوية في العالم

هل جربت يوماً الذهاب في رحلة لا تستغرق منك سوى ساعات قليلة
لابد أن تتغلبي على جميع مخاوفك وتخوضي تجربة السرعة
أنت تعيشين في عصر السرعة اليوم لذا لا عليك فالعالم سيصبح أسرع مما تظنين
تعرفي على أقصر 8 رحلات جوية في العالم
السباق الهائل الذي تسعى من أجله خطوط الطيران يزداد يوماً بعد يوم
5 صور

جميعنا نعتقد أن الرحلات الجوية، التي قمنا بها، هي من أجمل الرحلات، وأنها لن تتكرر أبداً، لكن ستشعرين بمدى انزعاجك عندما تطول الرحلة أكثر من الوقت المحدد، وقد تشعرين بأنك غير مرتاحة فيها، لكن هل سبق وسمعتِ عن أقصر رحلات قام بها بعض الأشخاص حول العالم؟ لقد سافروا إلى أماكن بعيدة للغاية، لكن في وقت قصير جداً.


أستاذة السياحة والآثار تهاني العتيبي تصحبك في رحلة لتتعرفي على أقصر 8 رحلات حول العالم:


• رحلة من دولة دلهي إلى سان فرانسيسكو
كانت هذه الرحلة بمثابة أسرع رحلة قامت بها الخطوط الجوية المسؤولة عن الرحلة؛ لأن مدتها تستغرق ما يقارب 10 ساعات، لكن تم وصول الطائرة في مدة أقصاها 4 ساعات، وسبب استغراقها وقتاً قصيراً للغاية هو أنها تخطت الغلاف الجوي المسموح للطائرة التحليق على مستواه، فأصبحت أخف وزناً وأكثر سرعة، إذ كان الهدف الرئيسي من الخطوط المسؤولة عن تلك الرحلة الحصول على لقب أسرع طائرة تحلق من قبلها.


• رحلة من مطار سانت إلى مطار ألمانيا
لابد أنك تعرفين أن المرأة تحب السرعة بكافة أمورها حتى تنجز أكبر مهمات تستطيع إنجازها في اليوم الواحد، فكانت تلك الرحلة من نصيب النساء اللواتي قررن إجراء أحد المؤتمرات في دولة ألمانيا، واستغرقت رحلتهن مدة ساعتين.
وقد اختارت هؤلاء النساء التحليق على متن طائرة حربية؛ لأنها تفوق غيرها آلاف المرات من ناحية السرعة، ليسجلن في التاريخ كأول نساء تخطين الوقت والمدة الزمنية.


• رحلة من بحر كونستانس لتصل إلى ثلاث دولة أوروبية
دائماً السياحة تحتل المرتبة الأولى في خلق المعجزات، فتلك الرحلة قطعت كل الأميال لمجرد أن هناك عدداً من السياح التجار يودون الذهاب إلى عدة دول أجنبية في أقصر وقت ممكن عن طريق الإبحار.
وكانت المركبات البحرية هي بطلة الرحلة البحرية، التي قطعت عدة مسافات بسرعة هائلة للغاية، فقط لمجرد التوسع في تجارتهم والعودة لاستكمال أعمالهم التجارية في بلادهم.


• رحلة بين عدد من الجزر
تلك الجزر كانت من أكثر الجزر خطورة، حيث قرر عدد من الرحالة، من بينهم 3 نساء، قطع المسافات للوصول لتلك الجزر، وإثبات أنها ليست خطيرة كما يتحدث عنها الجميع، وقد استغرقت الرحلة 47 دقيقة فقط.
ولجأ هؤلاء الرحالة لاستخدام القطار الجوي، والذي لا يستغرق سوى 10 دقائق بالمرور في كل جزيرة، حيث توقفوا لالتقاط صورة تذكارية مع كل جزيرة، واستغرق التقاط الصور 3 دقائق فقط.


• رحلة بين دولة فيينا وبراتيسلافا
هذه الرحلة حطمت كافة الأرقام القياسية في سرعتها، حيث استغرقت 10 دقائق، وذلك رغم المخاطر التي تعرضت لها الطائرة، بدءاً من العواصف الشديدة والرياح، وختاماً بالمحرك الذي لم يشأ أن يتوقف لتتمكن الطائرة من الهبوط.
هذه الرحلة كانت تحمل رسائل سرية بين الدولتين، وكان من الواجب أن تصل في مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، فكان الخيار الأمثل التحليق بطائرة من غير طيار؛ لأنها تفوق غيرها بالسرعة.


• الرحلة التجارية الأقصر
طالما كانت الرحلات التجارية تستغرق الوقت الأطول في الإقلاع، لكن دولة ألمانيا أصرت على كسر تلك القاعدة من خلال أول رحلة جوية تجارية أطلقتها، والتي استغرقت فقط 47 دقيقة.
تلك الرحلة الداخلية استخدمت خطوط التحليق الاضطرارية، والتي بإمكانها أن تخترق طبقات الجو حتى تصبح خفيفة للغاية، وتصل في مدة لا تتجاوز الساعة الواحدة في جميع الرحلات.


• المرأة الأسرع على الإطلاق
تمكنت الكابتن إيلي من اختراق الجاذبية الجوية بسرعتها الفائقة أثناء التحليق للتمكن من الحصول على الميدالية الذهبية؛ لأنها المرأة الأسرع التي قادت مركبة مروحية خلال مدة لا تتجاوز العشرين دقيقة.
وقد استخدمت إيلي طائرة مروحية لتفوق سرعة من سبقها في التحليق، وبالتالي تحظى بميدالية الفوز والتحدي العالمية.


• رحلة المريض تشارلي
لأن المريض لا ينتظر أحداً، فقد اختارت عائلة تشارلي أن تحلق به في سماء إيرلندا إلى ألمانيا ليتسنى له تلقي العلاج قبل أن يتم حجز جميع الأسرة المتواجدة في المستشفى الألمانية، واستغرقت مدة رحلته ما يقارب الساعة فقط.
واختارت عائلته الثرية جداً أن يحلق على متن طائرة إخلاء طبي؛ لأن باستطاعتها أن تتعدى طبقات الجو، وتصل بسرعة تفوق غيرها بساعات عديدة.