ماذا تقول جيسيكا شاستين عن عطر «مانيفستو» Manifesto الجديد؟

4 صور

تعتبر جيسيكا شاستين ببشرتها الخزفية وشعرها الأحمر، من أكثر الممثلات الأمريكيات الواعدات نجاحاً في جيلها، وقد تمّ ترشيحها لجائزة «الأوسكار» في «مهرجان كان السينمائي 2011» عن دورها في فيلم The tree of life للمخرج تيرانس ماليك الحائز على جائزة «السعفة الذهبية». وهي تجسّد ببراعة امرأة عطر «مانيفستو» Manifesto، حيث تتمتّع بالجرأة والأنوثة وتعشق رائحة الياسمين. معها كان هذا الحوار:

هذه المرّة الأولى التي تتعاونين فيها مع علامة تجاريّة للمستحضرات الجماليّة. لماذا قبلتِ تمثيل «إيف سان لوران» YSL؟
لطالما كانت «إيف سان لوران» YSLعلامة غالية على قلبي، ومنذ تأسيسها وهي تنقل القِيَم الراسخة المهمّة جدّاً بالنسبة إليّ، مثل الالتزام غير المشروط والحب اللامتناهي والأنوثة الجريئة.

كيف تصفين أسلوبكِ الشخصيّ؟
لا أعتقد أنّ لديّ أسلوباً واحداً، بل أحبّ ارتداء الملابس وفقاً لمزاجي وحالتي الذهنيّة. يمكن للملابس، على غرار العطر، أن تسمح للمرء بتقمّص دور آخر، ولو للحظة واحدة، وتغيير سلوكه وإعادة ابتكار ذاته بعيداً عن العادات والتقاليد. يمكنني أن أنتقل من ملابس مناسبة للنهار إلى أخرى أكثر رقيّاً ممتازة للمناسبات الفخمة.
موعد مع الترف:

كيف تشعرين وأنت سفيرة «إيف سان لوران»؟
أنا فخورة ويشرّفني أن أكون سفيرة «إيف سان لوران» إذ أنّها علامة لطالما كانت قريبة إلى قلبي. ولطالما شكّلت مصدر إلهام لي، إذ إنّها إحدى العلامات الأكثر رقيّاً في العالم. ومنذ تأسيسها وهي تنقل القِيَم الراسخة المهمّة جدّاً بالنسبة إليّ، مثل الالتزام غير المشروط والحب اللامتناهي والأنوثة الجريئة.

ما هو الدور الذي يؤدّيه العطر في حياتكِ؟
يؤدّي العطر دوراً أساسيّاً في حياتي. فبالنسبة إليّ، هو مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالذاكرة. حتّى أنّني أختار عطراً لكلّ الشخصيّات التي أؤدّيها في أفلامي، إذ أنّ ذلك يسمح لي بالتوصّل إلى فهم معمّق للمرأة التي ألعبها، ولكي أكتشف خفايا قلبها وروحها. أبدأ نهاري، وقبل كل شيء، برشّ العطر وهذه اللحظة مقدّسة بالنسبة إليّ. إنّ العطر يتعلّق بالإحساس المرهف والجمال.

ما هو عطرك ورائحتك المفضّلة؟
إنّ عطري المفضّل هو «مانيفستو» Manifesto أي عطر «إيف سان لوران» YSL الجديد. فلطالما كانت رائحة الياسمين هي المفضّلة لديّ، إذ أنّها تتحلّى بمفعول مهدّئ، كما أنّه حسيّ جذّاب.

هل يمكنكِ أن تصفي لنا عطر «مانيفستو» Manifesto؟
هو عطر فريد من نوعه وراقٍ، ويتمتّع بشخصيّة قويّة. أحبّ فيه المزيج الرائع بين النغمات الخضراء وبُعده الحسيّ والدافئ الذي يذكّرنا برائحة الغابات. إنّ الياسمين، رائحتي المفضّلة، العنصر المتين الذي يربط بين كلّ مكوّنات هذا العطر، والذي يضفي الكثير من الضوء والغموض لدى وضعه.