لماذا بكى رشيد الوالي في الرباط؟

رشيد الوالي مع أحد أعضاء الجمعية
لجنة التحكيم
رئيسة الجمعية مع مدير المهرجان حسن بنخلافة
فردوس تؤدي أغنيتها "لست معاق"
فرقة "باليه المغرب الإفريقي" خلال الافتتاح
رئيسة الجمعية مع إحدى الحاضرات
جانب من الجمهور
خلال افتتاح مهرجان السينما والإعاقة
رشيد الوالي يحيي الجمهور
رشيد مع درع التكريم
تأثر واضح على ابتسام الوالي خلال الافتتاح
معجب في لحظة عناق رشيد الوالي
12 صور

افتتحت بسينما النهضة بالعاصمة الرباط، الدورة الحادية عشر لمهرجان السينما والإعاقة، الذي تنظمه جمعية أندي فيلم بحضور عدد من الفاعلين في مجال الفن السابع وجمهور من الشباب الذي يعاني من الإعاقة.

وكرم المهرجان الممثل رشيد الوالي ، الذي عرض فيلمه القصير "قصة حب" مع مجموعة من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة. وعاش الوالي لحظات مؤثرة أثناء تسليمه درع التكريم لفرط المحبة التي حظي بها من الجمهور، الذي كان غالبه من الأطفال المعاقين ذهنياً.

وقال الوالي الذي كان يغالب دموعه تأثراً، إن الدرع الذي تسلمه من المهرجان هو أفضل الدروع التي تلقاها في حياته، معتبراً أن الإعاقة ليست جسدية فقط، وهناك إعاقات تمس جميع البشر حتى وان لم تظهر على الجسد. وكانت المطربة فردوس غنت بدورها لجمهور المهرجان بداية الإفتتاح أغنية مصورة للتوعية بقضايا الأشخاص المعاقين، تحت عنوان "لست معاق" لأول مرة وحظيت بالإعجاب.

يشار ان المهرجان يستمر إلى غاية 1 ابريل ويعرض عدد من الأفلام التي تتناول موضوع الإعاقة ، وتقدم رؤية فنية مميزة لتطوير نظرة المجتمع إلى المعاق، لأجل تحسين ظروف حياته و التحسيس بمعاناته واحتياجاته . كما ينظم المهرجان مسابقات لتلاميذ الثانويات لتقديم أفلام و كبسولات قصيرة .