أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

"كرنفال السيارات النادرة" في السعودية

"كرنفال السيارات النادرة"
فعاليات لهواة السيارات الكلاسيكية في السعودية
ينظم مجلس التنمية السياحية في منطقة القصيم بمدينة بريدة الشهر المقبل "كرنفال السيارات النادرة"، الذي يهدف إلى دعم هواة السيارات الكلاسيكية والنادرة في المنطقة.
ويقام المهرجان بمشاركة مجموعة من أبرز هواة السيارات النادرة من داخل السعودية ودول الخليج.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية السياحية في منطقة القصيم، رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان إبراهيم بن علي المشيقح، أن تنفيذ المهرجان يأتي بناءً على فكرة أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار المشيقح إلى أن المهرجان يشكل نافذة على الماضي من خلال فعاليات السيارات الكلاسيكية، وسيكون نقطة لقاء لملاك هذه الفئة من السيارات في السعودية، مبيناً أن تنظيم المجلس هذا المهرجان يؤكد حرصه على دعم هواة هذا النشاط، ورعاية هوايتهم وتنميتها، والمساهمة في خلق فعاليات سياحية جديدة تجذب الزوار والسياح إلى المنطقة، وإثارة اهتمامهم، وتعريفهم بهذه الهواية، وبأن اقتناء السيارات الكلاسيكية والتراثية وإعادة تأهيلها يعدان من الهوايات الجميلة لدى محبي التراث.
فيما أوضح المدير التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس، أن المهرجان سيتضمن عديداً من الفعاليات والمسابقات التي تدعم هواة السيارات الكلاسيكية والتراثية لما
تحظى به هذه الهواية من اهتمام كبير، لافتاً إلى أن السيارات المشاركة في المهرجان ستخوض غمار المنافسة على الجوائز المتنوعة والقيِّمة، وفقاً لمعايير محددة، مشيراً إلى أن إقامة المهرجان تهدف إلى نشر الوعي بأهمية ثقافة وتراث السيارات الكلاسيكية والتراثية، لكونها لم تعد في الوقت الحالي مجرد هواية، فقد تحولت إلى استثمار وفرصة تجارية رابحة نظراً لشغف هواتها بشراء السيارات القديمة واقتنائها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X