أخجل من نفسي ومن بيتنا!

"سيدتي نت" تتيح لفتياتنا في سن المراهقة طرح مشاكلهن والتعامل معها بسرية تامة، لتجيب عليها "الخالة حنان" عبر الإميل:
[email protected]

خالة حنان،،

أنا مشكلتي أنني أدرس في مدرسة أهلية ولكن بيتنا ليس كبيرًا وله حديقة كبيوت صديقاتي . فهو عبارة عن شقة فيها ٤غرف أنا وأختي بغرفة وأخي الكبير بغرفة، والأوسط ينام بغرفة الضيوف، والصالة عندنا طويلة وليست مربعة؛ فليست مهيأة لجلوس أحد فيها، وقبل عدة أسابيع أصرت صديقاتي على أن يزرنني وأنا تهربت من الموضوع.

كما أنني بالفترة الأخيرة أُصِبت بالقمل وهو عدوى من إحدى قريباتي، فأرجوكِ ألا تسيئي الفهم بنظافتي، لكن صديقاتي اكتشفن ذلك ونصحتني إحداهن بهدوء أن أنظفه، وبالفعل سارعت لشراء شامبو للقمل، وبدأت باستخدامه مرتين أسبوعيًا، ثم أصبحت أشعر أن صديقاتي لم يعدن يرغبن بوجودي معهن، فقررت أن أبتعد عنهن، وفضلت الجلوس بمفردي في وقت الفسحة والانصراف، ثم عدن للاعتذار مني.

وما أزعجني أن إحدى الزميلات قالت لي لا تثقي بهن، فهن فقط يردنك لأنك ما شاء الله متفوقة بدراستك وذكية، لم أسمع لها وعدت إليهن، ولكنهن لم يعدن كالسابق فعيد ميلاد إحدى صديقاتي كان يوم الجمعة، وفي يوم السبت أحضرن لها الهدايا وغنين لها، وأنا عيد ميلادي كان في يوم الأحد ولم يهتم بي أحد سوى صديقة واحدة عانقتني وهنأتني والأخرى صافحتني بيدها، ما الحل؟

أريد أن أكسب صديقاتي وأن نتبادل أسرارنا، ونكون كأي صديقات مقربات. سألخص لك ما يزعج صديقاتي وزميلاتي: "عدم دعوتهن لمنزلي، عدم امتلاكي بلاك بيري، عدم ارتدائي فساتين كتلك الخاصة بالكبار، عدم وضعي الماكياج، عدم تغيير تسريحة شعري".
رورو

الحل
1ـ  أولاً هذا ملخص لرسالة طويلة بعثتها لي ابنتي الحلواية روراية!

2ـ  وأنا أقول عنها حلواية ليست مجاملة، بل لأنها فعلاً حلوة بشكل حقيقي، فمن يحب أن يكون أفضل، ويتمنى الانسجام مع المقربين منه، تكن روحه حلوة جدًا..

3ـ  لهذا يكون الحل الأفضل والأسرع أن تعمل روراية على مظهرها أكثر.. وعليها ألا تخاف من مشكلة (القمل) فهي عابرة وتصيب 99 بالمائة من الناس ولو مرة واحدة خلال حياتهم..

4ـ  أقول لها ذلك لتعرف أن القمل ليس مرضًا، بل هو عدوى، وعليها ألا تخجل، لأن المدرسة مكان طبيعي لانتقال أنواع من العدوى، والآن هناك مستحضرات قوية وفاعلة وسريعة أيضًا عليها أن تستعملها.

5ـ  نأتي لمسألة البيت، وهذا أيضًا ليس عيبًا، والأفضل العمل على أن يكون البيت نظيفًا ومرتبًا، فهذا هو الأساس، ويمكنك تخصيص زاوية في غرفتك المشتركة مع أختك، لاستقبال صديقاتك في وقت يكون فيه أخوتك خارج البيت.

7ـ  أقول كمان للحلواية روراية أن تكتفي بصديقة أو اثنتين، ولا تفكر بكسب جميع الصديقات، وهي كلما نجحت وتفوقت في دراستها، وجدت البنات يسعين إلى مصادقتها. وإياك أن تخجلي من بيتك ووضعك، وتأكدي أن الصديقة المخلصة هي التي تقبلك بكل ظروفك.

8ـ حبيبتي روراية.. ثقي بنفسك، واطلبي من صديقتك القريبة أن تساعدك في تغيير تسريحاتك، وقلِّبي مجلة سيدتي لتحسني ذوقك في مظهرك، بالإضافة إلى نجاحك وتفوقك، وكل هذا سيجعلك تشعرين بالفرح والسعادة فانطلقي!!!!