اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حسين الجسمي في مهرجان موازين بعد مفاوضات كثيرة

حسين الجسمي
حسين الجسمي
حسين الجسمي
حسين الجسمي
حسين الجسمي
6 صور

تستعد الرباط ليلاً ونهاراً لاستقبال مهرجان "موازين... إيقاعات العالم" في دورته الجديدة التي تنطلق في الفترة المتراوحة ما بين 12 و 20 مايو المقبل، حيث بدأ الترويج لنجوم الدورة في الإذاعة والتلفزيون واللوحات الإعلانية في شوارع العاصمة بعدما أنهت اللجنة المنظمة جميع مفاوضاته مع قائمة المغنين المغاربة، والعرب والأجانب الذين سيحييون الحفلات الفنية .
وعلى مستوى (اللوجستيك) يجري حالياً وفي الفضاءات التي اعتادت استقبال نجوم الغناء، تثبيت منصات العرض، ووسائل الصوت والإنارة التي تخضع لمعايير الجودة التي تؤمن نجاح الحفلات وتمكن الفنان من الغناء والحركة، والتواصل مع جمهوره -حسب المصدر- في جو مريح حيث يتوقع أن تنتهي جميع الترتيبات في غضون الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.
وبخصوص أجور الفنانين، ولأن العقود المبرمة تنص صراحة على عدم الكشف عن قيمة الأجر المتعاقد عليه فإن أجور الفنانين الأجانب تتراوح ما بين(60) ألف أورو و (170) ألف أورو ، في حين لا تتجاوز أجور الفنانين العرب (100) ألف أورو . ومع ذلك تبقى مسألة الأجور المتعلقة بالدورة المقبلة أكبر مقارنة مع الدورة الماضية ، وهو ما رضخت له إدارة المهرجان في نهاية المطاف كما هو الشأن بالنسبة للفنان حسين جسمي الذي كان التفاوض معه عسيراً قبل التوقيع معه على العقد وقبوله بالحضور إلى جانب نجوم العالم العربي.