أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنهاء عقود معلمي الرياضيات الوافدين

مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التَّعليم
في خطوة لسعودة الوظائف التعليميَّة، أكَّدت وزارة التَّعليم السعوديَّة إنهاء عقود المعلِّمين الوافدين المتعاقدين في تخصص الرياضيات، وذلك بعد اكتمال سعودة هذا التخصص في نهاية العام الدراسي الحالي 1437/1438 هـ.
وفي تعميم موجه لإدارات التَّعليم في المناطق والمحافظات، أعلنت وزارة التَّعليم اكتمال سعودة معلمي الرياضيات في نهاية العام الدراسي الحالي 1437/1438هـ، مؤكِّدة إنهاء عقود "الوافدين المتعاقدين" لهذا التخصص، وذلك بعد ورود بيانات عن الخرِّيجين السُّعوديين المتقدِّمين للوظائف التعليميَّة في تخصص الرياضيات، وإحلال الخرِّيجين السُّعوديين مكان المتعاقدين، معربة عن شكرها لهم لما قدَّموه خلال عملهم في الوزارة وإسهاماتهم في تطوير التعليم، داعية الإدارات إلى ضرورة إبلاغ المعلِّمين المتعاقدين بوضعهم قبل نهاية العام الدراسي حسب الأنظمة والتَّعليمات.
ومن جانبه، أوضح مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التَّعليم أنَّ القرار يهدف إلى توفير فرص وظيفيَّة للسُّعوديين من خريجي الجامعات، وذلك وفقاً لصحيفة "عكاظ".
ووفقاً لآخر إحصائية أعلنتها الوزارة، فإنَّ وزارة التَّعليم لديها أعداد قليلة من المتعاقدين غير السُّعوديين في تخصصات "الرياضيات، والفيزياء، والقراءات"، وتقدَّر أعدادهم بأقل من ألفي معلِّم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X