اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أول شاب إماراتي يخفض تكاليف زواجه 50%!

صورة تعبيرية

المواطن حمد الغفلي يعمل ضابطاً بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودرس بمدرسة حاتم الطائي للتعليم الثانوي بفلج المعلا في أم القيوين، وبعد تخرجه التحق بكلية الشرطة وتخرج فيها عام 2017.
وحسب ما جاء في صحيفة البيان الإماراتية يعد حمد أول شاب إماراتي يهتدي بدعوة وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تدعو الشباب المقبلين على الزواج إلى تخفيض تكاليفه التي أقعدت بالكثير منهم، مما أدى إلى عزوفهم عن الزواج أو لجوئهم إلى البنوك التي تكبلهم بالديون المثقلة، ومن ثم الوقوع في براثنها.

فقرر تقديم زواجه ليبدأ عند الرابعة عصراً للرجال والنساء في قاعة واحدة، في خطوة جريئة لم يسبقه إليها أحد، متحدياً كل الهواجس والتحديات التي كانت تراوده بعدم الحضور الكافي من المدعوين، والتي زادتها محاولة الكثيرين إثناءه عنها، خصوصاً وسط صفوف النساء، ما يسبب له حرجاً.

مبيناً أن تلك الخطوة قد خفضت تكاليف الزواج بنسبة 50%، لأن قيمة إيجار الصالة في ذلك التوقيت تخفض إلى النصف، فإذا كانت قيمة الإيجار 100 ألف درهم تصبح 50 ألف درهم، إضافة إلى إلغاء وجبة العشاء بالنسبة إلى النساء والاكتفاء بواجبات الضيافة.