اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض أبوظبي الدولي للكتاب أكثر من 500 ألف عنوان بـ30 لغة

سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
من اليمين إلى اليسار محمد الشحي، عبدالله ماجد آل علي، السيد شياو قوانغ لو
2 صور
أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تفاصيل فعاليات الدورة السابعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 26 أبريل إلى 2 مايو المقبل.
وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة في منارة السعديات (اليوم الاثنين): «استطعنا هذا العام تحقيق زيادة في المساحات المحجوزة لتصبح 35،148 متر مربع، بعدد إجمالي للعارضين بلغ 1320 عارضاً وبزيادة قدرها 60 عارضاً عن السنة الماضية، يمثلون 65 دولة من حول العالم، وبما يزيد عن 500 ألف عنوان من أكثر من 30 لغة. وبرنامج يضم أكثر من 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل خلال دورة العام الجاري».
وأضاف غباش: «نحتفي العام الجاري بالصين وبإعادة إطلاق مشروع طريق الحرير ثقافياً من العاصمة أبوظبي؛ لنؤكد أنّها أثبتت قدرتها على الدوام على تشجيع العطاء الثقافي والانفتاح الحضاري والعلمي».
ويسعى المعرض عبر فعالياته المتنوعة إلى الارتقاء بصناعة النشر والكتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة؛ لتقدم نموذجاً عربياً متقدماً وفعالاً فيما يتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية، إسهاماً في تعزيز علاقة الناشئة من الشباب والطلبة بالأنشطة الثقافية والإبداعية؛ ليكونوا رجال الغد المزدهر فكراً، وعلماً، وأدباً، وثقافةً؛ وليكونوا صنّاع قرار شعوبهم في مسيرة النهضة الثقافية المستدامة.
يشار إلى أنّ فعاليات المعرض تبدأ يوم الأربعاء 26 إبريل؛ حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور عند الساعة 11 صباحاً، أما سائر أيام المعرض فتفتح الأبواب من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 مساء، بينما تفتح الأبواب يوم الجمعة من 4 عصراً إلى 10 مساءً.