اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرز جرائم البث المباشر

تحقيقات الساعه
عصابة سويديَّة باغتصاب جماعي لفتاة
سفاح الفيس بوك
ستيف ستيفنز
كايتلن نيكول دافيس انتحرت عبر موقع الفيس بوك
كايتلن المنتحره أمام البث المباشر
7 صور

شهدت السَّنة الماضية وبداية هذا العام مع انطلاق خدمة البث المباشر على موقع "الفيس بوك" الكثير من الجرائم، التي شهدها ملايين النَّاس مباشرةً على صفحات المجرمين، مما جعل "فيس بوك" تقرر مراجعة طرق عمل التَّسجيلات المصوَّرة، حيث غرَّد نائب رئيس "فيس بوك" للعمليَّات العالميَّة والشَّراكات الإعلاميَّة جاستين أوسوفسكي في تدوينة خاصَّة له أنَّ شركة "الفيس بوك" تعتزم وضع إجراءات جديدة للتَّسجيلات المصوَّرة، ومنها: تسريع عمليَّات الإبلاغ عن المحتوى، وتسريع عمليَّة مراجعة المحتوى من قبل الشَّركة.


وعلى الرُّغم من أنَّ الكثير من المواقع تحتوي على خاصية البث المباشر، إلا أنَّ "فيس بوك" انفردت بتصوير الجرائم لهذه الخدمة، ومن ضمن الجرائم التي شهدها البث المباشر على "الفيس بوك":


أكتوبر 2016:
قام مجهولون باغتصاب فتاة في الخامسة عشر من عمرها، وعرضوا فعلتهم للعامَّة بشكل مباشر عبر موقع التَّواصل الاجتماعي "فيس بوك لايف"، ووفقاً لتقارير إعلاميَّة، فإنَّ أربعة حوادث مماثلة حصلت منذ أكتوبر الفائت في الولايات المتَّحدة.

ديسمبر 2016:
نشرت كايتلن نيكول دافيس من كيدرتون في ولاية جورجيا الأميركيّة، وهي طفلة أميركية في الـ 12 من عمرها، مقطع فيديو مباشراً لها عبر "فيس بوك" في 30 كانون الأوّل الماضي وثّق لحظة انتحارها، ذاكرة أنَّها تعرّضت لاعتداءات جنسيّة من قبل فرد من عائلتها.


يناير 2017:
قامت عصابة سويديَّة باغتصاب جماعي لفتاة، وبثَّت هذا الفعل الشَّائن على الهواء مباشرة عبر تقنية البث المباشر في "فيس بوك" من إحدى الشُّقق السَّكنية في أوبسالا جنوب شرقي السُّويد.
كما أنهى النَّجم الأمريكي فريدريك جاي في نهاية شهر يناير حياته بطريقة صادمة، حيث قام جاي بالانتحار، وبثَّ عمليَّة انتحاره عبر البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

فبراير 2017:
أمَّا في هذا الشَّهر، فكان الضحية طفلاً في الثانية من العمر قضى برصاصة في الرأس في مشهد خلال نقل مباشر عبر خدمة "فيس بوك لايف"، وكان الطِّفل لافونتاي وايت في مؤخرة سيَّارة حمراء بصحبة إحدى عمَّاته البالغة من العمر "20 عاماً"، وكانت العمَّة الشَّابة في بث مباشر عبر "فيس بوك لايف" عندما تعرَّضت السيَّارة لإطلاق نار، واستقرت إحدى الرَّصاصات في رأس الطِّفل.

شهر أبريل الحالي:
أقدم رجل ثلاثيني أميركي يدعى ستيف ستيفنز على بث جريمة مروعة اقترفها بكل دم بارد بحق رجل عجوز يبلغ من العمر 78 عاماً، ونشر الصَّدمة بين سكانها في ولاية أوهايو الأميركية، كما بث فيديو آخر وهو يقود سيَّارته، ويؤكِّد فيه أنَّه قتل حتى الآن 13 شخصاً، وهو في طريقه إلى قتل آخرين.