حقنة تُفقد فتاة "الشعور بأصبعين من قدمها" في مستشفى صبيا

حقنة خاطئة
مستشفى صبيا العام
الصحة أكدت على أنه لن يتم التجاوز أو التهاون مع من يثبت تقصيره
حقنة خاطئة
كانت الفتاة تعاني زكاماً وارتفاعاً بسيطاً في درجة الحرارة
5 صور
تحقق صحة جازان في حادثة خطأ طبي تعرضت لها فتاة سعودية، وذلك بعد إعطائها حقنة بطريقة خاطئة تسببت في فقدانها الشعور بأصبعين من قدمها، مؤكدةً، على أنه لن يتم التجاوز أو التهاون مع من يثبت تقصيره.
وفي التفاصيل، فإن الفتاة وتدعى "مطرة عداوي"، كانت قد راجعت مستشفى صبيا العام في منطقة جازان بتاريخ 21 من الشهر الماضي، وكانت تعاني زكاماً وارتفاعاً بسيطاً في درجة الحرارة، وصرف لها الطبيب أدوية وحقنة فولتارين، وبعدها تم وخز الحقنة من قِبل ممرضة في المستشفى؛ لتبدأ المعاناة.
وقال ذوو الفتاة، أنها تعرضت لمضاعفات بسبب الحقنة، ما زالت تصاحبها حتى اليوم، وهي عدم شعورها بأصبعين من قدمها اليمنى، وتورُّم في عضلة الورك "موقع وخز الحقنة"، متهمين الممرضة بوخز ابنتهم بحقنة بطريقة خاطئة، مطالبين بسرعة علاجها قبل حدوث مضاعفات أخرى لها.
وقال شقيق الفتاة، أنهم حضروا هذا اليوم لمستشفى صبيا العام، وحدثت ملاسنة من قِبل المتسببة بالخطأ، مشيراً، إلى أنه تم توثيق ذلك من أجل اتخاذ الإجراءات النظامية، بحسب"سبق".
ومن جانبه، أوضح نبيل غاوي، الناطق الإعلامي لـ"صحة جازان" بحسب جريدة سبق، نفيدكم بأن حقوق وسلامة المرضى والمستفيدين أولوية، وقد تمت إحالة الموضوع لإدارة حقوق وعلاقات المرضى، وسيتم اتخاذ اللازم بإحالتها للإدارة المختصة، والتحقق بمهنية من الإجراءات المتخذة.