ساعدي ابنتك في اختيار مكياجها

2 صور

تبدأ معظم الفتيات المراهقات بمحاولة تقليد الفتيات الأكبر سنّاً بعمر 12 – 13 عاماً تقريباً، حيث يملن إلى وضع المكياج، لاعتقادهنّ بأنهنّ سيُصبحن أجمل. اشرحي لابنتكِ أنّ المكياج أنواع، وأنّ هناك أنواعاً خفيفة خاصّة بالمراهقات، واشتري لها مجموعة تتسلّى بها من ملمّعات الشّفاه، وطلاء الأظافر، ودبابيس الشّعر المزركشة حتّى تشعر بأنّها جميلة من الداخل أوّلاً، وبأنّ المكياج يُساعدها فقط على الظهور بمظهر أنيق، عندما تُريد الخروج مع صديقاتها.
وإذا أرادت ابنتكِ المراهقة وضع كريم الأساس انصحيها بأنّه غير ضروريّ للفتيات في عمرها، بل إنّه قد يُسبّب البثور، لأنّه يغلق المسامات الصّغيرة. ولكن إن كانت بشرتها تُعاني من بعض المشاكل يمكنها استعمال كريم كونسيلر لإخفاء العيوب. انصحيها بوضع بعض البودرة النّاعمة، وانتهى الأمر. بالإضافة إلى أنّه لا داعي لاستعمال ظلال العيون للمراهقات، لأنّ العيون لا تكون مكتملة الاتّساع بعد، ودعيها بدل ذلك تستعمل ماسكارا جل أو ماسكارا بلون بنيّ، مع الابتعاد عن الأسود، لأنّه يجعل النّظرة حادّة. كذلك يمكنكِ السّماح لابنتك باستعمال بودرة لامعة، بالرّغم من أنّ بعض الأنواع قد تُسبّب حساسيّة الجلد.
تحبّ الفتيات دوماً استعمال بودرة الخدود السّائلة، لأنّها تجعل البشرة لامعة وناعمة، بالرّغم من تسبّبها بالحساسيّة أحياناً، ولكن إن لم تتسبّب بذلك، يمكنكِ مساعدة ابنتك على اختيار الألوان مثل: الزهريّ والمشمشيّ... بالنسبة لأحمر الشّفاه، يفضّل عدم استعماله من قبل الفتيات، ولكن دعي ابنتك تستعمل أقلام التّلميع الشفّافة أو الملوّنة، حسب بشرتها. كذلك يُمكنها استعمال مرطّب الشّفاه ذي النّكهات المتعدّدة.