تدشين أكبر منجم سعوديٍّ للذَّهب في مكَّة المكرَّمة

الأمير خالد الفيصل يدشن المنجم غداً
يُعدُّ المنجم أكبر مناجم الذَّهب في السعوديَّة من حيث الإنتاج
3 صور
يدشِّن مستشار خادم الحرمين الشَّريفين أمير منطقة مكَّة المكرَّمة الأمير خالد الفيصل غداً الاثنين منجم ومصنع "الدويحي" للذَّهب التَّابع لشركة "معادن"، ومشاريع البنية الأساسيَّة للتعدين في المنطقة.
ويُعدُّ المنجم أكبر مناجم الذَّهب في السعوديَّة من حيث الإنتاج، حيث يبلغ متوسط الطَّاقة الإنتاجيَّة السنويَّة للمنجم 180 ألف أوقية من الذَّهب الصَّافي، وتبلغ مساحته حوالي كيلو متر مربع.
وتشمل مشاريع البنية الأساسيَّة للتعدين في المنطقة مشروع خط أنابيب نقل مياه الصَّرف الصِّحي المعالجة من مدينة الطائف إلى موقع المنجم بطول 450 كلم للاستخدامات الصناعيَّة في استخراج الذَّهب، حيث بلغ استثمار "معادن" في هذا المشروع 600 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى طريق يربط المنجم بطريق الطائف الرياض السريع بطول 117 كم، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعوديَّة.
يذكر أنَّ مشروع "الدويحي" للذَّهب يأتي ضمن عدد من المشاريع، التي تديرها وتشغلها شركة "معادن"، وفي مقدمتها: منجم مهد الذَّهب التَّاريخي في منطقة المدينة المنوَّرة، ومنجم بلغة في المدينة المنوَّرة، ومنجم الصخيبرات في منطقة القصيم، ومنجم السوق في منطقة مكَّة المكرَّمة، ومنجم الآمار في منطقة الرياض.