جمال /أظافر

سر أظافر جنيفر لوبيز ونصائح لن تتوقّعيها

Jennifer Lopez
اختاري شكل الاظافر الامثل
لا تزيلي اللحم الميت حول منبت الظفر
زيت الأرغان لتأمين الترطيب اللازم لأعماق الأظافر
عالجي البقع الداكنة بدلًا من إخفائها
مزيل طلاء الأظافر من سيفورا
طبّقي الزيت على الأظافر يوميًّا
عالجي البقع الداكنة بدلًا من إخفائها
كريم مرطب لليدين من لوكسيتان
لا تزيلي اللحم الميت حول منبت الظفر

تتميز جنيفر لوبيز Jennifer Lopez بأظافرها الجميلة، لكن خلف هذا الشكل أسرار تعتمدها للعناية بأظافرها، من أهمّها: أنّ جنيفرJennifer تنظّف أظافرها جيّدًا، ثم تستخدم زيت الأرغان لتأمين الترطيب اللازم لأعماق الأظافر، وبعد بضع دقائق تغسل يديها جيّدًا لتطبّق طلاء الأظافر.

نصائح جديدة لأظافر صحيّة

1. طبّقي الزيت على الأظافر يوميًّا

يتسبّب الجفاف غالبًا بتقشّر الأظافر، وتشقّق البشرة حولها. لذلك من المهم أن تطبّقي بانتظام، الزيت على البشرة، للحفاظ على صحّة أظافرك، وتغذيتها من الأعماق، وتأمين الترطيب اللازم لها.
يمكنكِ شراء المستحضرات الغنيّة بالزيوت، أو الاكتفاء بالزيوت الطبيعيّة. ننصحكِ بتجربة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. أفركي حول منبت الظفر بالزيت الغني بالأحماض الدهنيّة، ومضادات الأكسدة، والعناصر المغذيّة لتحسين النمو الطبيعيّ للأظافر.
2. اعتمدي نظامًا غذائيًّا غنيًّا بالعناصر المغذيّة للأظافر،
يرتبط نمو الأظافر بعوامل خارجيّة وداخليّة عدّة. اذ إلى جانب الزيوت الغنيّة بالأحماض الدهنيّة، ومضادات الأكسدة، والعناصر المغذيّة، التي تساعد على نمو الاظافر. ننصحكِ بتناول أطعمة مثل: السلمون، والدجاج، والبيض، وزيت جوز الهند، والخضروات الخضراء، مثل السبانخ والأفوكادو، ودعّمي صحة أظافركِ بتناول المكمّلات الغذائيّة الغنيّة بالزنك، وفيتامين E، والبيوتين.
3. لا تزيلي اللحم الميت حول منبت الظفر
تجنّبي تنظيف البشرة بالقص، أو إزالة اللحميّات الزائدة وسحبها. إذ بالرغم من غرابة هذه النصيحة التي اعتادت كلّ السيدات عليها لتنظيف الظفر. إلّا أنّ البديل الأهم، هو للترطيب الذي يغذّي البشرة، ويمنع تراكم الخلايا الميتة، ويحميكِ من مخاطر الالتهاب . ننصحكِ بترطيب أطراف الأظافر بزبدة الشيا، أو زيت الجوجوبا.
كريم اليدين والأظافر: " انتانس هاند بالم" - Intensive Hand Balm من " لوكسيتان" L'Occitane
4. عالجي البقع الداكنة بدلًا من إخفائها
يتغيّر لون الاظافر لأسباب عدّة، منها: التدخين، والمرض، أو عدم استخدام طبقة قاعدة قبل تطبيق طلاء الأظافر. لتفتيح لون الأظافر، وإزالة كلّ البقع الصفراء عنها، جرّبي مقشّرًا منزلي الصنع، باستخدام عصير الليمون مع السكر، وزيت الزيتون. ضعي الخلطة على أظافركِ لمدة 10 دقائق كلّ يوم، وستلحظي الفرق بعد أسبوع.
5. اختاري شكل الاظافر الامثل
يؤثّر شكل الظفر على منظر يديكِ وأصابعك. اذ يمنح شكل الاظافر ما بين المربّع والبيضوي، انطباعًا بأنّ أظافركِ أطول. في حين أنّ الاظافر الدائريّة، يمكن أن تجعل في الواقع أصابعكِ تبدو أقصر. من هنا ننصحكِ باختيار الشكل المناسب لك.
6. إبردي أظافركِ في اتجاه واحد
ينصحكِ كلّ خبراء الأظافر، ببرد أظافركِ باتجاه واحد، ما يقلّل الاحتكاك والحرارة التي يمكن أن تشقّق وتتلف الأظافر. نصيحة: احتفظي بمبرد صغير في حقيبتك، لعلاج أيّ كسر، ممكن أن يحصل لأظافركِ خلال النهار.

هذه هي أحدث منتجات العناية بالأظافر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X