وزارة حقوق الإنسان التونسية تكرّم أبطال فيلم "المختفون"

2 صور
بحضور شخصيات سياسية وإعلامية من دول مختلفة ترعى وزارة حقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية في تونس، ينطلق يوم السبت المقبل، العرض الأول لفيلم "المختفون" للمخرجة التونسية الشابة إيمان بن حسين، والتي تقول إن الفيلم يروي قصة أربعة أشخاص كانوا معارضين للنظام السابق ومهدّدين بالسجن والإعدام، ولمّا فشلوا في الهروب اختاروا الاختفاء داخل بيوتهم، منهم من بنى له قبراً تحت بيته وعاش فيه قرابة 17 سنة، والآخر جدار وراء الخزانة واختفى فيه حوالي 20 سنة، وثالث اختفى وانتحل اسماً مستعاراً، وغيّر شخصيته وسكن في نفس بيت الضابط الذي كان يبحث عنه. فيروي الفيلم المعاناة التي عاشها هؤلاء الأربعة طيلة فترة الاختفاء. وهو من انتاج قناة "الجزيرة" الوثائقية، وسوف تقوم الوزارة تكريمه بتكريم الأبطال الأربعة، وهم أنفسهم الذين أدّوا أدوراهم.
"المختفون" وهو فيلم وثائقي روائي طويل، يأتي خامس أفلامها منذ أن تخرجت في جامعة كندا للسينما والتلفزيون سنة 2009، حسب قولها، لـ"العربية.نت" ويأتي مباشرة بعد فيلمها "سري للغاية" الذي أحدث جدلاً كبيراً في العالم العربي قبل عرضه، والحاصل على جائزة أحسن إخراج وأحسن ممثل بمهرجان أغادير بالمغرب.
وتجدر الإشارة إلى أن المخرجة إيمان بن حسين تستعد خلال الفترة المقبلة لإخراج أهم مسلسل في حياتها، على حد وصفها، وهو يدور حول رابعة العدوية وستعلب دور البطولة فيها الممثلة السعودية مروة محمد.