بعد أزمة أغنية "خراب بيوت"جيجي لامارا يرد على فهد الكبيسي: نتصل به ولا يردّ لأنه يبحث عن البروباغندا

نانسي عجرم
نانسي عجرم
نانسي عجرم
زياد برجي
نانسي عجرم
فهد الكبيسي
نانسي عجرم وجيجي لامارا
نانسي عجرم
فهد الكبيسي
نانسي عجرم
فهد الكبيسي
12 صور

أعلن الفنان فهد الكبيسي أنه سيلجأ إلى القضاء بسبب سرقة أغنيته "بعيد الشر" بعدما سمعها مستنسخة في أغنية "خراب بيوت" للفنانة "نانسي عجرم" من ألبومها الأخير "حاسة بيك"، حيث كتب في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي عبر موقع "تويتر":" الإجراء القانوني سيكون الفصل بيني وبين من سرق أغنيتي... ولن أتنازل عن حقي الادبي مع كل من يستهتر بحقوق الملكية الفكرية".

وفي حوار مع جيجي لامارا مدير أعمال نانسي عجرم، قال لـ"سيدتي نت" إنه فوجىء بأن مطلع الأغنية، وليس كلها مغنّى منذ 5 سنوات، وأنه حاول الاتصال بكاتب أغنية "بعيد الشر" فأخبره أنها ليست ملكه بل هي ملك فهد الكبيسي، وموضحاً أن الأخير لا يردّ على إتصالاتهم، ومؤكداً أن نانسي تملك تنازلاً بأغنية "خراب بيوت" من كاتبها وملحنها الفنان زياد برجي.

بداية تحدث جيجي لامارا عن موقفه من تغريدة فهد الكبيسي الذي هدد باللجوء من خلالها إلى القضاء وقال" لا علاقة لنا بهذا الموضوع، لأننا نملك تنازلاً بالأغنية من شاعرها وملحنها زياد برجي، وفهد الكبيسي حرّ باللجوء "لمين ما بدّو".

وعمّا إذا كان قد تكلّم مع زياد برجي بهذا الشأن؟ ردّ" كل القصة أنني سمعت الأغنية عنده. ووجدت أن كلامها جميل، فقال لي إنها لشاعر سعودي وهي موجودة عنده منذ فترة طويلة، فاتصلنا بالشاعر وطلبنا منه أن يكمل الأغنية، لأنها ليست كاملة ، وأجاب " تكرم عينك سوف أكملها"، ولكنه لم يكملها، فطلبت من زياد أن يكملها وهذا ما حصل. لكن تبيّن أن فهد الكبيسي غنّاها قبل 5 سنوات، ونحن لم نكن نعرف ذلك. في كل الأحوال "بدو يلجأ أو ما بدو يلجأ للقضاء..هو حرّ وشو ما بدو يعمل". من يدخل اليوتيوب الخاص به يجد أن هناك 4 آلاف شخص شاهد أغنيته فقط منذ 5 سنوات وحتى اليوم . زياد برجي لم يأخذ كلام الأغنية كاملة بل مطلعها فقط. هو ملحن ووصل إليه الكلام وأنا طلبت منه أن يكملها، وهو لم يكن يعرف أن هناك من غناها".

وعن توقعاته لما يمكن أن ينتج بسبب هذا الموضوع، أجاب"لا أعرف إسألي فهد الكبيسي الذي يريد اللجوء إلى القضاء.أولاً هو ليس في الساسيم، ولا بشيء. هو يمكن أن يصطدم مع كاتب الكلمة وهو كويتي وإسمه فهد العجيل وإذا كان له حق، فليأخذه. حقه يقتصر على مطلع الأغنية فقط".
وعن رأيه بما قاله الكبيسي أن الاغنية مسروقة، أجاب" كل الأمر يقتصر على مطلع الأغنية وهو محقّ. ولكن زياد برجي لم يكن يعرف أن هناك أغنية بنفس المطلع وسبق أن قدمها فنان آخر. أغنية الكبيسي طرحت قبل 5 سنوات ولا أحد يدري بها. أنا اتصلت بالشاعر في الكويت وقلت له هل أكتب أنك صاحب مطلع الأغنية، فقال لي إنها ليست ملكي . وحاولنا الإتصال بفهد أكتر من مرة عن طريق بعض الأشخاص، وأخبروه بالموضوع، ولكن يبدو أنه أحب أن يستغل الأمر من أجل البروباغندا وهو حرّ".

هل هذا يعني أنه اتصل بـ فهد الكبيسي، أجاب جيجي" أنا لا أعرفه ولم أتكلم معه ومن اتصل به شخص مقرّب مني ومنه، واسمه أحمد القريبي كما تكلم أيضاً مع مدير أعماله، فقال "تكرم عينن .. واللي بدن ياه". والآن لم يعد يردّ علينا. " شو بيطلعلوا بالقضاء .. يطلعلوا". لكن عن من يريد أن يشتكي فهد الكبيسي، وهل يريد أن يشتكي عليّ. هو لا يستطيع أن يفعل ذلك. الشخص الوحيد الذي يمكن أن يشتكي عليه هو زياد برجي الذي أكمل كتابة كلام الأغنية، وأنا أملك تنازلاً منه. وهو لا يمكنه أن يفعل شيئاً معنا. وأنا احتراماً له، حاولت الإتصال به عندما علمت أن مطلع الأغنية مغنّى قبل 5 سنوات، لأن زياد كان معه مطلعها فقط، و الذي يقول "وبعيد الشر عنك بموت من حبك \حبك خراب بيوت". حتى أن زياد كان قد لحنها وركبّ عليها كلاماً مغربياً. فقلت له "حلو المطلع.. هو لمين"، فأجابني هي لشخص في السعودية إسمه "قوس" فاتصلنا به وطلبنا أن يكملها ولكنه لم يفعل، لأنها ليست له كما تبيّن لاحقاً، فطلبت من زياد أن يكملها. "الكل يريد الشهرة على ظهر نانسي عجرم. وأحدهم كتب أخيراً أن نانسي تقيم حفلاً في الأراضي المحتلة وانها طبّعت العلاقات. شو هالعالم! من يريد محاربتها فليحاربها بالأغاني . ألبومها الجديد يضم 14 أغنية "مكسرة الأرض". أنا دخلت يوتيوب الخاص بـ فهد الكبيسي ووجدت أن عدد مشاهدات أغنيته، لا يتعدى الـ 4 آلاف مشاهدة من 5 سنوات وحتى اليوم. أنا قلت إنني سوف أذكر اسمه وأكتب "شكراً" على غلاف الألبوم، بمجرد أن يقول "لا مانع عندي".

ونيشان وأحمد القريبي أتصلا به وأخبراه بالموضوع فرد عليهما "تكرم عينها الست نانسي". واليوم لم يعد يردّ على الإتصالات "يصطفل منه لزياد". إذا كان له حق في الساسيم ومع القضاء فليأخذه من زياد برجي. هو يريد أن يفتعل ضجة وليس أكثر. من هو فهد الكبيسي أنا لا أعرفه، ولا أعرف أي أغنية له. أنا لا أنكر أن مطلع الأغنية له، وعندما فوجئت بالأمر أخبرت زياد، فقال لي إن مطلع الأغنية موجود عنده من 10 سنوات، ولا يعرف أنه مغنّى سابقاً، وأنه أكملها بناء على طلبي".

وتابع جيجي لامارا "أدبياً، نحن اتصلنا بهم وتكلمنا معهم، ولكن يبدو أن فهد الكبيسي يبحث عن "البروغاندا" ويقول إنه يريد اللجوء الى القضاء فليفعل هو حرّ. نانسي غنت "مستنياك" وأخذت أذناً من الساسيم، وأخذوا 1500 دولار مقابل السماح بغنائها. عندما علمت بالموضوع، اتصلت بالشاعر في الكويت إحتراماً له فقال لي الأغنية ليست ملكي، فقلت له حصل سوء تفاهم ومطلع الأغنية جميل وسوف أذكر أن مطلع الأغنية لك، ولكن أريد إثباتاً منك إنك قلت لي إن الأغنية سوف تنشر إسمك، لأنها كانت مغناة قبل 5 سنوات ولم تحقق سوى 4 ألاف مشاهدة على اليوتيوب".
وعن عدد المشاهدات التي تحققها "خراب البيوت "على اليوتيوب"، أجاب "بمجرد أن طرحت الأغنية حققت مليون مشاهدة، ليس هي فقط بل كل أغنيات الألبوم، مع أنه لم يُطرح سوى قبل أيام قليلة".