أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أشهر الخدع السحريَّة.. تعرَّف إلى حقيقتها

خدعة الانسان المتعرج تعتمد على مهارة المساعد
مايكل جاكسون ومقاومة الجاذبية
نشر الشخص من منتصفه
خدعة الارتفاع و التحليق في الهواء
توجد دعامة تبدأ من تحت البساط وتمتد بشكل طولي
تعرفوا على حقيقة هذه الخدع السحرية
6 خدع سحرية كُشفت

مهارة الخدع البصريَّة تكمن في إبقائها أموراً لا يمكن تصديقها والانبهار بها دائماً، وكثيراً ما يبدو لنا أنَّ السحرة ولاعبي الخفة قادرون على فعل الأمور التي تتحدى كل القوانين المعروفة في الكون، ولعلَّ جو الرهبة التي يتم اختلاقها حين أدائهم لتلك الخدع، يُساعد على منع أي شكوك من أنَّ تلك الأمور ليست إلا خُدعاً، ولكن كما يُقال «إذا عُرف السبب بطل العجب»، حيث تمّ الكشف أخيراً عن ست من الحيل السحريَّة الأكثر شهرة، والأكثر إدهاشاً على مرِّ السنين، وتمَّ النظر إليها من زاوية علميَّة ومنطقيَّة أكثر لتبدو أنَّها ليست كما يتوقعها الجماهير.


الخدعة الأولى: نشر الشخص من منتصفه
لقد رأينا جميعاً هذه الخدعة مع التقاط الأنفاس بصعوبة، رأينا الساحر وهو يقوم بفصل جسد المرأة من المنتصف إلى جزءين، عند معرفة سرِّ هذه الخدعة، ستقلُّ بكثير الصدمة الناجمة عنها وهو أنَّ اثنتين من النساء المساعدات للساحر داخل الصندوق المربع.


الخدعة الثانية: الأوراق النقديَّة الممزَّقة
منذ وقت طويل يتساءل الأشخاص كيف يتمكَّن الساحر الأميركي، ديفيد كوبرفيلد من تمزيق الدولار من منتصفه أمام الناس وبعد لحظات يظهر لهم الدولار كاملاً وغير تالف. السرُّ في هذه الخدعة هو الاستخدام الماكر لقلم الرصاص، حيث يتم قطعه من المنتصف وتوصيل الطرفين بأداة مغناطيسيَّة قويَّة، وهذا يسمح للأوراق النقديَّة أن تمر بخفة بين طرفين ممغنطة وتلتصق ببعضها لتظهر بأنّها غير ممزَّقة أو تالفة.

الخدعة الثالثة: الارتفاع والتحليق في الهواء
سرُّ هذه الخدعة، التي تحظى بشعبيَّة كبيرة بين سحرة الطرق، هو الدعم الخفي بذكاء، وهو أنَّ السحرة الذين يقومون بها غالباً ما يخفون أطرافهم بشكلٍ تام، ببساطة توجد دعامة حديديَّة أو خشبيَّة تبدأ من تحت البساط وتمتد بشكل طولي لتمر من خلال ملابسهم بحيث يستطيعون الاتكاء عليها.


الخدعة الرابعة: اختفاء الكأس
في هذه الخدعة يقوم الساحر بوضع كوب من الماء على الطاولة مُغطى بقطعة من القماش أو «المنديل» ثم يقوم برفع تلك القطعة عن الكوب لنرى أنَّه غير موجود وتسقط القطعة القماشية على الأرض، تمّ اكتشاف سر هذه الخدعة من جانبين، أحدهما هو وجود مجموعة من الأسلاك الدائريَّة تحت قطعة القماش أو المنديل ما يخلق الوهم بأنَّ الكوب الزجاجي تحت ذلك الغطاء، الشق الثاني وهو المدهش أنَّه يتم إمالة أو خفض الكوب الزجاجي في الكيس السري الكائن في ثقب الطاولة!


الخدعة الخامسة: الإنسان المتعرِّج
نجاح هذه الخدعة يعتمد إلى حدِّ كبير على قدرات ومهارات مساعد الساحر الذي تتمثل مهمته الرئيسيَّة في أن يكون قادراً للحفاظ على قدميه ويديه في وضع معتدل ومماثل لوضعيَّة الفرد العادي في حال تمَّ إيداعه في صندوق مربع.


الخدعة السادسة: مايكل جاكسون ومقاومة الجاذبيَّة
لا يخفى على أحد ما قام به الفنان الأميركي مايكل جاكسون والراقصون معه في أغنية (Smooth Criminal)، حيث يقوم بإمالة جسده كاملاً وانحناء كاحليه بشكل حاد كالزاوية 45 درجة. السرُّ في هذه الخدعة هي الأحذية التي صُممت خصيصاً لتلك المهمَّة التي تحتوي على كعب يقف ويتداخل مع الوتد أو المسمار المثبت على سطح الأرض عند التواء القدمين، ومايكل كان بارعاً بشكل لافت للنظر، على أداء الانحناء والمناورة حتى يعتقد الرائي بأنَّ تلك الحركة شبه مستحيله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X