اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ندوة علميّة حول مستجدات التغذية الأنبوبية والتداخل الغذائي

صورة تعبيرة للتغذية تحت إشراف الطبيب
مناقشة أحد أوراق العمل
3 صور
من أجل النهوض بالخدمات الطبية والارتقاء بمستوى التغذية العلاجية، عقدت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ممثلةً في إدارة التغذية العلاجية ندوة بعنوان مستجدات التغذية الأنبوبية والتداخل الغذائي للكبار، لعدد من طلاب وطالبات وممارسي التغذية العلاجية.
وأفاد مدير إدارة التغذية العلاجية أ. سفيان طشطوش، بأنَّ عقد مثل هذه الندوات العلمية يأتي للارتقاء بمستوى الخدمات الغذائية العلاجية المقدمة للمرضى، وتعريف الكوادر الطبية من أطباء وتمريض، والمساعدين من أخصائيي تغذية علاجية وممارسين صحيين، وطلبة الامتياز من الجامعات بآخر المستجدات العلمية حول التغذية الأنبوبية للكبار؛ لتحقيق النتائج المرجوة من الخطة العلاجية والتداخل الغذائي العلاجي، ولما له من دور فعال في شفاء المرضى وتقليل مدة إقامتهم في المستشفيات، وأيضاً تزويد الكوادر الصحية بمفاهيم الدعم والتداخل الغذائي.
وأضاف أنَّه شارك في هذا اليوم العلمي عدد من المتحدثين من مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث في العاصمة الرياض ومدينة الملك سعود الطبية. وتناول اليوم العلمي بعض المواضيع الهامة من ضمنها: خطة التغذية الأنبوبية لمرضى أقسام العناية الحثيثة، التداخل الغذائي العلاجي لمرضى التقرحات الجلدية، الدعم الغذائي لمرضى السمنة المفرطة، التداخل الغذائي العلاجي لمرضى الفشل الكلوي ومرضى جراحات العمود الفقري.
وقد بلغ عدد الحضور 200 شخص لما تحتويه الندوة من معلومات قيّمة وهامة بمجال التغذية العلاجية ومستجداتها.