شكران مرتجى تهدي هذه الشخصية الدراميّة لروح نضال سيجري

شكران مرتجى من المسلسل
شكران مرتجى
شكران مرتجى
شكران مرتجى
شكران مرتجى من المسلسل
شكران مرتجى
شكران مرتجى من المسلسل
7 صور

تعود النجمة السوريّة شكران مرتجى، لاستئناف تصوير مشاهدها في مسلسل "ترجمان الأشواق"، تأليف "بشار عباس" وإخراج "محمد عبد العزيز"، إنتاج المؤسسة العامّة للإنتاج الإذاعيّ والتلفزيوني.
وتؤدّي شكران شخصيّة "وصال" زوجة "كمال" وصديقة صديقيه "نجيب" و"زهير"، حيث تدور أحداث العمل حول التحولات التي طرأت على حياة الأصدقاء اليساريين الثلاثة، الذين افترقوا منتصف تسعينيات القرن الماضي، وعادوا للّقاء مجدّدًا بعد اندلاع الحرب في سوريا.
وتعمل "وصال" في توثيق وترميم المخطوطات الأثريّة، "المهنة التي لم يتمّ التطرّق لها من قبل في الدراما السوريّة"، وتعيش صراعًا قاسيًا مع مرض السرطان، وسنشاهد عبر حلقات العمل، ما طرأ من تغيّرات على علاقتها مع أسرتها، والعلاقة الخاصة التي تربطها بوالد زوجها المصاب بالزهايمر.
شكران مرتجى ستظهر في "ترجمان الأشواق" بإطلالة جديدة، إذ ارتأت بالتشاور مع المخرج ضرورة قصّ شعرها، كون "وصال" مريضة سرطان، وأهدت هذا الدور إلى روح الراحل نضال سيجري، قائلةً: "عندما قرأت النصّ لم يخطر في ذهني إلا وجهه"، كما أعربت عن سعادتها بتعاونها الأول مع محمد عبد العزيز، واصفة إيّاه بـ "المخرج الذي يعمل بصمت، لكنّ نجاحه مدٍوٍّ".
شكران بدت سعيدةً أيضًا بالعودة إلى التمثيل أمام أستاذيها في المعهد العالي للفنون المسرحيّة: غسان مسعود، وفايز قزق، وقالت إنّها لاتزال تشعر بالخجل والارتباك أمامهما، معربةً عن تقديرها الكبير لعباس النوري، الذي يحظى بمكانةٍ خاصّة لديها على الصعيدين الشخصي والفني، والفنّان حسام تحسين بيك الذي طبع ما وصفته "المرحلة الذهبيّة" في مشوارها الفنّي بـ "الابتسامة".
وكانت شكران قد تلقّت مؤخرًا، تكريمًا عن مجمل مسيرتها الفنيّة في المهرجان العربيّ للإذاعة والتلفزيون بتونس .
من جهة أخرى تحضر شكران هذا الموسم في بطولة العديد من الأعمال، منها: "وردة شامية" و" باب الحارة 9 " و "خاتون 2".