لايف ستايل /ديكور

أماكن عمل خيالية في مبنى غوغل

مرحباً بكم في مقرّ "غوغل" الجديد في لندن. يضمّ المكان حديقة سريّة، وديكورات داخليّة كاملة شبيهة بما في المنزل. والمقرّ البالغة مساحته 160.000 متر مربّع يتميّز بتصميم عصريّ يطغى على المكاتب التقليديّة. و"سيدتي نت" سوف تأخذك في جولة داخل هذه المكاتب.
تولّى مصمّم الديكور الداخليّ الشهير "بنسون" PENSON مهمّة إيجاد مساحة عمل حيويّة. والنتيجة كانت تمازجاً مذهلاً بين مكان العمل والراحة. ويحتوي المقرّ على 1.250 مكتباً غير تقليديّ، فيما تمّ تجهيز مساحة "شقة الجدّة" Granny's Flat بكراسٍ وتجهيزات متعدّدة الألوان، تبدو وكأنّها من صالة أحد الأقارب المسنّين، في حين تحتوي مكتبة Lala Library أريكة بيضاء عملاقة، نصف دائريّة، مزيّنة بالوسائد، وتُحيط بها من كلّ جانب كتبٌ عن الفنّ والإلهام. وثمّة أماكن عمل خياليّة، ذات أسماء صعبة، مثل Velourmptious snug، وهي منطقة خضراء كلّها، وشبيهة بحانة بريطانيّة تقليديّة، أوSnug-lushness، وهو مقعد مبطّن متوهّج بطبعات الزهور.
وثمّة منطقة أخرى، يُطلق عليها اسم the Town Hall، وتضمّ مقاعد لجلوس 200 شخص، وتتميّز بستائر مخمليّة، وبسقوف مكشوفة وجدار للفيديو، في حين أنّ ساحة السّوق هي منطقة كافتيريا ريفيّة. للموظّفين العاملين، هناك صالة رياضيّة و"استديو" للرقص، ومكان مخصّص 'bikedry' لتخزين عتاد الدراجات، ومنطقة للاستحمام، لمن يرغب في ذلك، بعد تمرين الصباح، أو بعد ركوب الدرّاجات والتنقّل من المنزل إلى العمل.
لأولئك الذين يُريدون حقّاً الابتعاد عن المكتب، هناك الحديقة السريّة على السّطح 'Hedge Your Bets Secret Garden' التي تؤمّن رؤية خلابة للندن، ويُحيط بها العشب وأوراق الشّجر، مع إمكان الاستفادة من خدمة "الواي فاي".
تؤخذ الاعتبارات البيئيّة في التصميم، مع نسبة عالية من الموادّ المكرّرة أو المستصلحة أو عبر استخدام منتجات مائيّة الأساس، فضلاً عن الألواح الأرضيّة الخشبيّة.
ويتمّ تشجيع الموظفين على الزراعة مع المعدّات المخصّصة لذلك الموجودة في الطابق التّاسع. يُمكن للمهتمّين وضع اسمهم على قائمة الانتظار، ليتمّ اعتمادهم في زرع أحواض الخشب. ومع ذلك، فإن لم يعتني شخص بالحديقة بشكل جيّد، فإنّه يفقد الامتياز، ويحصل الشّخص التالي في القائمة على فرصته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X