اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جائزة BAFTA للملكة إليزابيث الثانية.. ومسلسل The Crown يخيّب الآمال

أنتوني ماكبارتلين وديكلان دونيلي يهديان الجائزة للملكة
أنتوني ماكبارتلين وديكلان دونيلي خلال الحفل
عديل أختار
سارة لانكشاير
أنتوني ماكبارتلين وديكلان دونيلي
5 صور

بالرغم من تصدّره الترشيحات، لم يستطع مسلسل The Crown الفوز بأي جائزة خلال احتفال توزيع الجوائز التلفزيونية الخاصة بـالأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون BAFTA الذي أقيم أمس الأحد في قاعة المهرجانات الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

حصد مسلسل Happy Valley جائزتي أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة في دور رئيسي لـ سارة لانكشاير Sarah Lancashire، كما تمكن مسلسل Damilola, Our Loved Boy من الحصول على جائزتين أيضاً، هما أفضل دراما منفردة، وأفضل ممثلة مساعدة لـ وونمي موساكو.

أما جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، فذهبت إلى عديل أختار Adeel Akhtar عن دوره في مسلسل Murdered By My Father الذي يتناول جرائم الشرف. وجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي، كانت من نصيب توم هولاندر Tom Hollander عن دوره في The Night Manager.

ونال برنامج فيكتوريا ديربيشاير Victoria Derbyshire على قناة الـ BBC، جائزة أفضل تغطية إخبارية، عن موضوع الإنتهاكات الجنسية في عالم كرة القدم، الذي أذيع في وقت سابق من العام الحالي.

 

بالصور: كيت ميدلتون نجمة حفل جوائز الـ "BAFTA"



وفاز مقدما البرامج والممثلان البريطانيان أنتوني ماكبارتلين Anthony McPartlin وديكلان دونيلي Declan Donnelly بجائزة أفضل حدث مباشر، عن تقديمهما احتفال ذكرى ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ 90، في أيار/ مايو من العام الماضي. كما نالا جائزة أفضل برنامج ترفيهي، عن برنامجهما Saturday Night Takeaway الذي يذاع على شبكة التلفزيون المستقل ITV.

وأهدى أنتوني وديكلان الجائزة، التي فازا بها الى الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.

وقال ديكلانبعد حفل تسلم الجوائز: "الليلة فازت الملكة أخيراً بجائزة بافتا".

وأضاف في حديث للـ BBC: "لم تفز قط بجائزة بافتا، لقد منحت زمالة شرفية قبل بضع سنوات، لكنها لم تفز بجائزة بافتا".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانا يعتبران حقاً أن الملكة هي من تستحق الجائزة، قال أنتوني: "نعم بالطبع، لم يكن حفلنا لقد كان حفلها.. لقد كانت صاحبة الفضل في إعداد كل شيء، وكان الحفل في حديقتها في ويندسور، لذلك فإنها جائزتها، إنها تستحقها".

وتابع: "سنكون سعداء للغاية إذا ما حملنا الجائزة إليها في أي وقت تريدها".

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن