HTC تسدل الستار عن أحدث هواتفها U11.. وهذه أبرز ميزاته

HTC تسدل الستار عن أحدث هواتفها U11
هاتف U11 الجديد
2 صور

كشفت شركة HTC التايوانية عن هاتفها الجديد الذي يحمل إسم U11، وهو جهاز ذو مواصفات رائدة ويُعتبر الجيل الجديد من HTC 10 مع الإعتماد على خطوط التصميم الرئيسية المُستخدمة في عائلة Ultra.

ويحمل الجهاز الجديد شاشة LCD حجمها 5.5 بوصة بدقّة 2K، مع طبقة من الزجاج مُنحني الأطراف، والمُصنّع وفق تقنيات Gorilla Glass 5، وهو ما يمنحه مُقاومة أعلى للصدمات والخدوش.

يعمل الجهاز بمعالج سناب دراجون 835، ومساحة تخزين 64 غيغابايت، وهذه مواصفات خاصّة بنسخة الولايات المتحدة. أما النسخة الثانية فهي تعمل بنفس المعالج مع مساحة تخزين 128 غيغابايت.

الوجه الخلفي للجهاز يحمل كاميرا بدقّة 12 ميغابيكسل، وزوّد كذلك ببطارية باستطاعة تخزين تصل إلى 3000 ميلي آمبير، للتساوي بذلك مع بطارية جالاكسي إس 8 من شركة سامسونغ. أما الوجه الأمامي فهو مُزوّد بكاميرا بدقّة 16 ميغابيكسل، والزر الرئيسي Home أسفل الشاشة.

وتخلّت الشركة التايوانية عن منفذ السمّاعات 3.5mm واستخدمت منفذ USB-C للشحن وللسمّاعات كذلك. كما ذكرت أن الجهاز ولأنه يعمل بنظام أندرويد 7 زوّد بمساعد غوغل الرقمي Google Assistant، على أن يصل مُساعد أمازون أليكسا في وقت لاحق. ولم تكتف الشركة بما سبق، فقرّرت تضمين مُساعدها الرقمي أيضاً الذي يحمل اسم Sense Assistant، ليعمل الجهاز بواسطة ثلاثة مساعدات رقمية.