إيفانكا ترامب تخطف الأضواء في السعودية

الرئيس الأمريكي وابنته خلال زيارتهما للسعودية
الأمير مقرن بن عبدالعزيز وإيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب تخطف الأضواء
ستقوم بإجراء حوارات مع السعوديات ومناقشة قضاياهن
5 صور

في الوقت الذي تركز فيه عيون العالم العربي والغربي على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية للمشاركة في القمم التي ستنعقد في الرياض، سلطت وسائل الإعلام «بمختلفها» الضوء على ابنة الرئيس ترامب «إيفانكا» وحضورها برفقة زوجها منذ لحظة وصولها.


ابنة ترامب التي ستتركز مشاركتها في السعودية خلال الزيارة على القضايا الإقتصادية التي تواجه المرأة السعودية، كما ستقوم بإجراء حوار مع النساء السعوديات لمعرفة التحديات التي تواجههن والتقدم الذي حققنه، فإنها ستحاول لقاء «إيفانكا السعودية» الطفلة التي أسماها والدها السعودي سالم العنزي على اسمها، تيمناً بتحسن العلاقات السعودية الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب وفقاً لصحيفة «عكاظ».


وظهرت إيفانكا في أولى لحظاتها بالسعودية بإطلالة مميزة بفستانها الأسود الطويل وبه بعض الورود البيضاء، ودخلت إلى الفندق الذي ستقيم فيه وهي ممسكة بيد زوجها جاريد كوشنر.


وفي ذلك الوقت انتشر عدد من الهاشتاقات للترحيب بابنة ترامب ترصد لحظة حضورها، وحتى استقبالها وكل خطواتها، وسجلت قناة DW الألمانية ما نشره السعوديون عبر تويتر عن ابنة ترامب من خلال فيديو بعنوان «السعودية في هستيريا والسبب إيفانكا ترامب»، «انفجر موقع تويتر بالتغريدات المتغزلة في جمال ابنة ترامب».


ورصد الفيديو التغريدات والهاشتاقات التي خصصت لابنة ترامب، والتي اكتفت جميعها بعبارات وقصائد مدحت جمالها، الأمر الذي أثار استياء بعض المغردين واعتبروا أن تلك الهاشتاقات لا تمثل المجتمع السعودي وإنما فئة بسيطة أو سطحية جداً، حيث قال المعروف بـ«موجز الأخبار» في تغريدة له «هذا الهاشتاق عيب، حتى الأجانب لاحظوه، فقد أحرج المسؤولين في السعودية».


وأعادت ifarahllA نشر تغريدة تقول «الدولة تقدم تغييرات سياسية عظمى وتناقش قرارات قد تكون مصيرية بحقوق بعض الدول المعادية، ونرى أشخاصاً بمنتهى التفاهة والسطحية يمتدحون جمال امرأة متزوجة ولديها 3 أبناء لدرجة أنه يكون الهاشتاق تراند بتويتر، فهؤلاء يعكسون صورة سيئة لمجتمعنا عند الدول المجاورة، بل العالم أجمع وكأننا مجتمع شهواني»، واستطردت «بعض الأشخاص عالة على نفسه وعلى المجتمع».


وقال جميل فارسي في تغريدته «لو أن 10% من تعليقات شبابنا عن بنت ترامب كانت عما يجب علينا أن نقول لترامب أو السقف الأعلى لاتفاقنا معه لكنا أحكم دول الأرض- واأسفاه!! لكن.


وفي ذات الوقت وجهت إيفانكا ترامب الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على حفاوة استقباله لها ولأسرتها في الرياض، وكتبت تغريدة على حسابها عبر تويتر قالت: «يشرفني ماتلقيناه من ترحيب حار في الرياض من قبل الملك سلمان وعائلته».


يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توجه يو أمس السبت إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستغرق يومين يبدأ بها أولى جولاته الخارجية للشرق الأوسط والفاتيكان، ورافقه خلال زيارته السيدة الأولى ميلانيا وابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، إضافة إلى وفد رفيع المستوى.