بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة بشأن التدخين

وسيلة مبتكرة للحد من التدخين في بريطانيا
من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى إقلاع 300 ألف شخص عن التدخين خلال العام المقبل
صورة تعبيرية عن التدخين
محاربة التدخين
وسيلة جديدة لمحاربة التدخين
أسوأ لون لعلب السجائر الجديدة
بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة بشأن التدخين
التدخين
9 صور
اتخذت السلطات البريطانية مجموعة من الإجراءات الجديدة التي تخص منتجات التبغ، وذلك في وسيلة جديدة لمحاربة التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر، تحمل صورًا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر، بحيث تغطى ثلثي واجهة علبة السيجارة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.
وتشمل الإجراءات أيضًا فرض حظر على السجائر، وأنواع التبغ التي عُدلت نكهتها، كما ستكون هناك إجراءات مشابهة على السجائر الإلكترونية وعلب لف التبغ، بحسب «الغد برس».
ووصف بعض الخبراء لون علبة السجائر الجديد بأنه «أقبح لون في العالم»، ورحبت منظمات الدفاع عن الصحة ومكافحة التدخين بالتغييرات الجديدة التي تعمل على ردع المدخنين، وذلك بالتزامن مع انخفاض عدد المدخنين في بريطانيا، مؤكدة أن إزالة أشكال الجذب ووضع التحذيرات الصحية بخط كبير وبارز، إجراءات ستحمي الشباب من التدخين في المستقبل.
وأكدت تقارير طبية أنه من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى إقلاع 300 ألف شخص عن التدخين في كل أنحاء البلاد خلال العام المقبل، وتبلغ نسبة المدخنين البالغين في بريطانيا نحو 17 % من إجمالي السكان.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التغييرات كانت قد أقرّت العام الماضي، غير أن السلطات أمهلت التجار والباعة مهلة؛ للتخلص من العبوات القديمة.