4 خطوات لتحضير صلصة الطماطم في المنزل

هل تهتمين بتحضير صلصة الطماطم في منزلكِ بدلاً من شرائها من السوبرماركت، إليكِ 4 خطوات لتحقيق هذه الغاية:
* الخطوة الأولى:
ستحتاجين إلى وعاءٍ من المياه المغليّة بالإضافة إلى وعاءٍ من المياه الباردة تحسّبًا. أزيلي قلب الطماطم عبر إدخال السكين الحاد بشكلٍ بسيطٍ من اتجاه الجذع ومن ثمّ أديري الثمرة حول السكّين. ومرةًّ أخرى بواسطة السكّين ارسمي علامة X في أسفل الثمرة ولكن انتبهي لا تدعي السكين يدخل إلى عمق الثمرة. وبعدها، ضعيها في المياه المغليّة لمدّة 20 ثانية ومن ثمّ دعي المياه الباردة تغمرها. أنتِ بحاجة إلى تكرار ذلك على 10 طماطم للحصول على ثلاثة أكواب من البوريه.
* الخطوة الثانية:
اخرجي كلّ الثمرات من حمّام المياه الباردة وجفّفيها بنعومة وأزيلي القشرة. ضعي الطماطم في خلّاط واهرسيها حتّى تصبح على شكل البوريه.
* الخطوة الثالثة:
قبل تخزين البوريه، لا بد من تصفيتها عبر استعمال غربال من القماش ومن ثمّ قسميها إلى حصصٍ وخزّنيها في حاويات خالية من الهواء أو في أكياسٍ بلاستيكيّة توضع في الثلّاجة . يمكنكِ تخزينها في الثلاجة لمدّة عشرة أشهر.
* الخطوة الرابعة:
إن رغبت باستعمالها، سخّني ملعقتين من زيت الزيتون على نارٍ متوسّطة مع ملعقة كبيرة من الثوم المطحون ورشّة من الفلفل الأحمر والقليل من الملح والبهار والأوريغانو. عندما تفوح رائحة شهيّة من الزيت، أضيفي الطماطم. يمكنكِ إضافة الملح والبهار حسب الذوق وسكب المزيج على الخضار أو البيتزا أو المعكرونة أو حتّى تناولها كما هي أو مزجها مع الخيار والكرفس.