مهرجان عمون لمسرح الشباب يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز

الجائزة الذهبية لافضل اضاءة يتسلمها ماهر الجريان عن مسرحية الطاحونة
عمر الضمور يتسلم جائزة افضل ممثل مناصفة عن مسرحية الطاحونة
دانا ابة اللبن تتسلم جائزة اللجنة الخاصة
راتب عبيدات يتسلم ذهبية افضل ممثل مناصفة عن مسرحية العرس الوحشي
تكريم المخرجة سماح القسوس
دانا خصاونة تتسلم ذهبية افضل ممثلة دور اول عن مسرحية العازفة
محمد الجراح يتسلم ذهبية افضل اخرج مناصفة عن مسرحية العرس الوحشي
حسام الزغموري يتسلم ذهبية افضل نص مسرحي عن مسرحية الطاحونة
8 صور
رعا وزير الثقافة الأردني نبيه شقم، بحضور أمين عام الوزارة هزاع البراري، ونقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد، ومدير المهرجان محمد الضمور، ختام فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان عمون لمسرح الشباب، والذي أقيم على خشبات المركز الثقافي الملكي، في العاصمة الأردنية عمان.
وقدمت الحفل المخرجة الأردنية أريج الجبور، التي أشارت بمقدمة ألقتها، إلى أهمية دور المسرح في بناء وعينا وحالتنا الثقافية، وكيف أنه كان حلماً بالنسبة إلى الكثيرين من الفنانين والمخرجين، ما انفك أن تحول إلى حقيقة.
وفي البداية، كرمت وزارة الثقافة المخرجة الأردنية القديرة، سماح القسوس، تقديراً لدورها وخدمتها في الوزارة كمخرجة وادارية، ليتم عقب ذلك تكريم جميع مخرجي الأعمال المسرحية المشاركة، وهم كل من المخرجة دانا ابو لبن عن مسرحية "الطاحونة"، ودانا خصاونة عن مسرحية "العازفة"، ومحمود الزغول عن مسرحية "متاهة جهنم"، ومحمد الجراح عن مسرحية "العرس الوحشي"، ونسرين الردايدة عن مسرحة "اللعبة"، وزيد نقرش عن مسرحية "انكفاء".
كما تم تكريم لجنة التحكيم، متمثلة برئيستها الفنانة ايمان هايل، وأعضائها وهم كل من المخرج حسين الخطيب، والمخرج عبد الكريم الجراح، والمخرج محمد بني هاني، والمخرج بلال زيتون.
بعد ذلك قام عضو لجنة التحكيم” محمد بني هاني” بقراءة تقرير وتوصيات اللجنة، والتي جاء عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير الحالة المسرحية الشبابية، والعمل على نشرها بشكل أكبر في جميع محافظات المملكة، إضافة إلى ورشات عمل تصب في صالح المخرجين والممثلين والكتّاب الجدد.
أما بما يخص جوائز المهرجان، فكانت الجائزة الذهبية لافضل اضاءة، من نصيب ماهر الجريان عن مسرحية "الطاحونة"، والجائزة الذهبية لافضل نص لحسام الزغموري عن العمل المسرحي نفسه.
وذهبت الجائزة الذهبية لافضل مؤثرات مسرحية من نصيب فريق Imagine Amman، عن مسرحية "العازفة"، والجائزة الذهبية لافضل ممثل دور اول ذهبت مناصفة بين عمر الضمور عن دوره في مسرحية "الطاحونة"، وراتب عبيدات عن دوره في مسرحية "العرس الوحشي".
والجائزة الذهبية لافضل ممثلة فقد كانت مناصفة بين دانا خصاونة عن دورها في مسرحية "العازفة"، ورندا ساري عن دورها في مسرحية "الطاحونة".
الجائزة الذهبية لافضل إخراج، فقد ذهبت مناصفة أيضاً بين المخرجة دانا خصاونة عن مسرحية "العازفة" والمخرج محمد الجراح عن مسرحية "العرس الوحشي".
وأخيراً جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كانت من نصيب المخرجة دانا ابو لبن عن مسرحية "الطاحونة".