50 سيدة سعودية يؤسِّسن فريقاً للمشي

تحت شعار "المشي صحة".
50 سيدة سعودية يؤسِّسن فريقاً للمشي
3 صور
تتعدد فوائد المشي الصحية والنفسية على الإنسان، وهو ما يؤكده خبراء الصحة والأطباء، لذا قامت 50 مواطنة سعودية بتأسيس أول فريق نسائي للمشي في مكة المكرمة بهدف زيادة الوعي الصحي بين النساء الكبيرات والصغيرات، تحت شعار "المشي صحة".
وأوضحت قائدة الفريق، رقية بدوي، أن الفريق سيقوم بنشر ثقافة "المشي صحة" بين جميع النساء، وبيَّنت أن عضوات الفريق يمارسن المشي في مجموعة كبيرة مرةً واحدة كل أسبوع، وفي مجموعات صغيرة كل يوم، كما تتم مناقشة كتاب صحي في اللقاء الأسبوعي.

وأضافت أن الفريق ينفذ حالياً برنامجاً للتمارين الرياضية الجماعية طوال شهر رمضان، وبرنامجاً للتعرف على البدائل الصحية للأطعمة، وآخر للتوعية بأهم الأخطاء الصحية التي يقع فيها معظم الناس.
جدير بالذكر، أن دراسة جديدة، أجراها فريق بحثي كندي، ونُشرت نتائجها مؤخراً في دورية "سبورتس ميديسين Sports Medicine" البريطانية، أكدت أن نظام المشي بوتيرة معتدلة قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المحدود المرتبط بسوء حالة الأوعية الدموية في المخ، ويعمل على تحسين وظائفه، كما أشارت إلى أن التمارين الرياضية المنتظمة تحسِّن صحة القلب والأوعية الدموية والصحة الدماغية.