اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفاصيل جديدة حول جريمة "مدارس المملكة" في الرياض

الرياض
محمد الدوي
عبد العزيز العتيبي
البيان
4 صور

في ظل عدم إصدار أي بيان رسمي من شرطة الرياض حول آخر مستجدات جريمة إطلاق النار التي تمت صباح اليوم في "مدارس المملكة" شمال العاصمة الرياض، ما أسفر عن وفاة عبدالعزيز العتيبي، سعودي الجنسية، ويعمل مديراً لإدارة العمليات والتشغيل، ووكيل المدرسة محمد الدوي، فلسطيني ويحمل الجواز الأمريكي، وإصابة عامل بنغالي، أكدت السفارة الأمريكية في الرياض عبر حسابها الرسمي على "تويتر" مقتل الدوي، حامل الجواز الأمريكي، وإغلاق المدرسة مع التحذير من الاقتراب من المنطقة التي توجد فيها حيث إن الجاني لايزال يتحصن داخلها وسط طوق أمني فرضته شرطة الرياض.

من جهته، أعلن مشعل العتيبي، شقيق المقتول عبدالعزيز العتيبي، في تغريدة له عن وفاة شقيقه قائلاً: "توفي أخي وهو صائم، وكافل لأيتامٍ، ومشهود له بالخير. الله يرحمه".

فيما تشير الأنباء المتداولة حول الواقعة إلى أن الجاني عراقي الجنسية، وتم الاستغناء عن خدماته "معلم دين، ومعلم لأصول الشريعة" قبل 4 أعوام، وأن قيامه بهذه الجريمة كان بسبب خلافات مادية.

كما يشار الى أن إدارة مدارس المملكة أصدرت بياناً أكدت فيه تفاصيل الحادثة وأن الجاني مفصول منذ ٤ سنوات بسبب عدم إتزان الشخصية، وقد قامت المدارس باتباع كافة الإجراءات الأمنية الموضحة بالبروتوكول الأمني الخاص بالمدارس ومباشرة السلطات الأمنية للحادثة فوراً .

 

جريمة هزت الرياض مسلح يطلق النار داخل مدرسةمصدر لـ"سيِّدتي": وفاة مواطن وحالة المصاب مستقرة