الآباء لا يرثون حسابات الفيسبوك الخاصة بأبنائهم المتوفين

ليس من حق الأسرة أن ترث حسابات أبنائها
الآباء لا يرثون حسابات أبنائهم
فيس بوك لا تسمح للأسرة بأن ترث حساب أبنائها
محكمة ألمانية تقضي بعدم حصول الأسرة على الحسابات
5 صور
قضت محكمة ألمانية بعدم جواز حصول الآباء على الحساب الخاص بأبنائهم المتوفين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهذا ما حدث مع عائلة فتاة ماتت في حادث بمترو الأنفاق ببرلين.
فقد كان الطريق طويلاً أمام الأم التي أرادات أن تتقصى عن موت ابنتها في محطة القطار ببرلين، لكن الحكم النهائي لم يأت في صالحها، حيث قضت محكمة ألمانية بعدم جواز حصول الآباء على حساب فيسبوك الخاص بأبنائهم المتوفين، وذلك في حكم قضائي صدر يوم أمس الأربعاء (31 مايو/ آيار) في برلين.
وكانت الأم التي توفيت ابنتها متأثرة بجراحها جراء اصطدامها بقطار داخل محطة أنفاق ببرلين قد تقدمت بالدعوى عام 2012. وذلك في محاولة من الوالدين لمعرفة ما إذا كان الحادث انتحاراً. وطلب الوالدان من شركة فيسبوك الدخول على حساب ابنتهما لتصفح رسائل الدردشة على وجه الخصوص، إلا أن الشركة الأمريكية رفضت الطلب مستندة في ذلك إلى حماية البيانات الشخصية.
ورحب فيسبوك بالحكم الذي صدر عن محكمة برلين اليوم، وأعلن المسؤولون عن الموقع أنهم في الوقت ذاته يشعرون بالوضع الصعب للأسرة التي توفيت ابنتها، ووعدوا بتقديم يد العون لها، وكانت المحكمة الابتدائية في برلين قد قضت لصالح الأم في الدعوى، إلا أن شركة فيسبوك استأنفت الحكم، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لاتزال هناك فرصة أمام الأم للطعن من جديد في الحكم وفقاً لموقع DW عربية.