اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هجوم كويتي على مسلسل "سيلفي" وبطله ناصر القصبي

ناصر القصبي
ليلى احمد
ليلى احمد
فهد العبدالمحسن
4 صور

أثار الفنان السعودي ناصر القصبي في الحلقة الثالثة من مسلسل "سيلفي 3" غضب الجمهور الكويتي الذي اعتبر القصبي يوجه انتقادات كبيرة للتجربة الديمقراطية في الكويت.

وأطلق مغردون هاشتاغ تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان "القصبي _يطالب _ بقمع –الكويتيين" ليتجاوز خلال ساعات قليلة 12 ألف تغريدة اغلبها يحمل انتقاد للحلقة، بينما جزء منها أيّد القصبي فيما ذهب اليه وذلك بعد ظهور الفنان السعودي في حلقة الاثنين وهو يفنّد التجربة الديمقراطية في الخليج على صعيد الانتخابات النيابية.

واعتبر المغردون ان القصبي يقصد بصورة غير مباشرة الكويت اذ دار حوار بين ناصر وأحد الممثلين في مشهد يقول فيه القصبي: "بالعربي لو صارت عندنا الديمقراطية ما راح يفوز إلا المطاوعة والبدو وتعال دور على الديمقراطية ..الناس مالهم خير، السنة يمشون ورا كلام المطاوعة حتى لو غلط والشيعة ينتظرون رأي المرجعية عشان التصويت والبدو يكفيك واحد بس يرمي عقاله تجيه اصوات القبيلة كلها في نصف ساعة وتعاله بعد حلها ، هه شعبو ما ينفع معها إلا القمع ...اقمع ..اشقاع تقول انت".

وتوالت ردود افعال الجمهور اذ تصدر الهاشتاغ تويتر حملت اغلبها انتقادات صريحة وصلت لحد التهكم على الفنان السعودي اذ قال أحد المغردين: "حتى لو افترضنى ان ماقاله شبه واقع ولكن المفروض ما يجرأ هذا المهرج على استصغار الشعوب والمطالبه بقمعها" ، بينما قال آخر: " القصبي يستهزء بالشعب الكويتي وانت شكووو نحط بدوي سني شيعي حنا مرتاحين"، ووصلت بعض المطالبات الى مقاطعة قناة mbc التي تعرض المسلسل... فهل تشهد الساعات القليلة المقبلة توضيح من القصبي او القناة ام يلتزم الصمت امام هذا الهجوم الكاسح.

وعلقت الناقدة ليلى احمد على الحلقة مؤكدة على ابداع القصبي في مسلسله بشكل عام ومؤيدة الرأي الذي ذهب اليه النجم السعودي ومشددة على ان القصبي عكس الواقع دون تجميل ليس في الكويت فقط وانما بالوطن العربي بشكل عام مستغربة انتقاد البعض للحلقة.

بينما قال الدكتور فهد العبد المحسن وهو أستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية إن فكرة التعميم بحد ذاتها مرفوضة مشيراً الى ان الانتخابات النيابية بالكويت أفرزت أسماء خدمت الكويت، الأمر نفسه أكده الكاتب دخيل النبهان الذي أشار الى ان فكرة التعميم في حد ذاتها ظالمة.

الجدير ذكره أن "سيلفي" في موسمه الثالث يضم نخبة من ألمع نجوم الكوميديا السعودية، من بينهم حبيب الحبيب، أسعد الزهراني، طارق الحربي، ريم عبد الله، ريماس منصور، عبد الإله السناني، محمد الطويان، إبراهيم الحساوي، يوسف الجراح وسناء يونس بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الشباب وعدد من الضيوف منهم هيا الشعيبي وفاطمة عبد الرحيم ووعد، وقد شارك الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا في إحدى الحلقات كضيف شرف للمرة الاولى في تاريخه.

وقد شهد "سيلفي" هذا العام انضمام أسماء جديدة لقائمة الكتاب منهم: بدرية البشر، وعبد الله بجاد العتيبي، وتركي العواد، ومحمد الفهادي، ومحمد الروكان، بالإضافة إلى كتّاب سيلفي في الموسمين السابقين ناصر العزّاز، عبد العزيز المدهش، أماني السليمي، وسامي الفليحك.

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"